دعوات لمقاطعة حفل الأوسكار لاستبعاد الممثلين السود من قائمة الترشيحات

الثقافة والفن

دعوات لمقاطعة حفل الأوسكار لاستبعاد الممثلين السود من قائمة الترشيحاتدعوات لمقاطعة حفل الأوسكار هذا العام لاستبعاد الممثلين السود من قائمة الترشيحات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbj8

أعلن المخرج السينمائي سبايك لي والممثلة جادا بينكت سميث عن مقاطعة حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام بسبب استبعاد ممثلين سود من قائمة ترشيحات الأوسكار.

وكانت قائمة الترشيحات التي أصدرتها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون السينمائية يوم الخميس الماضي، في فئة التمثيل، خالية من الممثلين السود للعام الثاني على التوالي.

دعوات لمقاطعة حفل الأوسكار هذا العام لاستبعاد الممثلين السود من قائمة الترشيحات

وكتب المخرج الأمريكي سبايك لي عبر حسابه الشخصي على تويتر " كيف يمكن أن يكون جميع المتنافسين العشرين في فئة الممثلين للعام الثاني على التوالي من البيض؟"، وأضاف "هناك 40 ممثلا أبيض في عامين ولا يوجد بينهم واحد أسود على الإطلاق".

وأشار إلى أنه اختار أن يكون إعلانه مقاطعة حفل توزيع الأوسكار متزامنا مع العطلة الوطنية لتخليد داعية حقوق الانسان الأمريكي الراحل مارتن لوثر كينج.

كما قالت الممثلة جادا بينكت سميث في تسجيل مصور بث على الفيسبوك إنها لن تحضر حفل توزيع جوائر الأوسكار الذي سيقام في 28 فبراير/شباط المقبل، حيث كان زوجها ويل سميث من بين الممثلين السود المستبعدين من قائمة الترشيحات لهذا العام.

المصدر: "رويترز"

أفلام وثائقية