الخارجية السعودية: سجل إيران حافل بنشر الفتن والاضطرابات في دول المنطقة

أخبار العالم العربي

الخارجية السعودية: سجل إيران حافل بنشر الفتن والاضطرابات في دول المنطقةإيران والسعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbi4

صرح مصدر مسؤول بالخارجية السعودية، الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني بأنه منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979، وسجل طهران حافل بنشر الفتن في دول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارها.

وأضاف المصدر أن طهران ومنذ أكثر من 30 عاما وهي تضرب بعرض الحائط بكافة القوانين والاتفاقات والمعاهدات الدولية، والمبادئ الأخلاقية، مضيفا أن السعودية مارست سياسة ضبط النفس طوال هذه الفترة، رغم معاناتها ودول المنطقة والعالم المستمرة من السياسات العدوانية الإيرانية.

وأكد المصدر أن هذه السياسة الإيرانية استندت في الأساس على ما ورد في مقدمة الدستور الإيراني، ووصية الخميني، التي تقوم عليها السياسة الخارجية الإيرانية وهو مبدأ تصدير الثورة، في انتهاك سافر لسيادة الدول وتدخل في شؤونها الداخلية تحت مسمى "نصرة الشعوب المستضعفة والمغلوبة على أمرها".

وأشار المتحدث إلى أن إيران تقوم بتجنيد مليشيات في العراق ولبنان وسوريا واليمن، وتدعم باستمرار الإرهاب بتوفير ملاذ آمن له على أراضيها، مبينا أن إيران زرعت الخلايا الإرهابية في عدد من الدول العربية، ولها يد في التفجيرات الإرهابية التي ذهب ضحيتها العديد من الأرواح البريئة.

هذا ونشرت الخارجية السعودية "ورقة الحقائق مدعومة بالأرقام والتواريخ لتوضيح حقيقة سياسات إيران العدوانية على مدى 35 عاما، مؤكدة أن ذلك يدحض الأكاذيب المستمرة التي تروجها طهران".

هذا ونشرت الخارجية السعودية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بالتفاصيل تواريخ ما سمته "سجل النظام الإيراني في دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم".

صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأنه منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979م، وسجل إيران حافل بنشر الفتن والقلاقل والاضطرابات...

Posté par ‎وزارة الخارجية - المملكة العربية السعودية‎ sur mardi 19 janvier 2016

المصدر: الخارجية السعودية

الأزمة اليمنية