العمال الفلسطينيون ممنوعون من دخول مستوطنات إسرائيلية

أخبار العالم

العمال الفلسطينيون ممنوعون من دخول مستوطنات إسرائيلية عمال فلسطينيون ممنوعون من دخول مستوطنات إسرائيلية بالضفة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbe0

قرر الجيش الإسرائيلي الاثنين 18 يناير/كانون الثاني منع دخول العمال الفلسطينيين إلى الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون"، في جنوبي الضفة الغربية، بعد إصابة مستوطنة إسرائيلية ومقتل أخرى.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة (رسمية) إن قائد الجيش في منطقة غوش عتصيون رومان غوفمان، قرر منع دخول عمال فلسطينيين إلى المستوطنات، وإبعاد الفلسطينيين المتواجدين فيها حاليا.

ولا توجد أرقام محددة لعدد العمال الفلسطينيين في الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون"، التي تعتبر واحدة من كبرى الكتل الاستيطانية في الضفة الغربية.

ولم يوضح الجيش الإسرائيلي الفترة الزمنية التي سيمنع فيها العمال الفلسطينيون من الوصول إلى أماكن عملهم في هذه المستوطنات، علما بأن الجيش الإسرائيلي سبق وأن طبق هذا الإجراء في نهاية العام الماضي، واستمر يوما واحدا فقط.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الاثنين، عن إصابة مستوطنة إسرائيلية بجروح بالغة، بعد أن طعنها فلسطيني بسكين في مستوطنة "تقوع"، الواقعة ضمن الكتلة الاستيطانية "غوش عتصيون".

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن فلسطينيا أصيب بجروح بالغة بعد إطلاق النار عليه لطعنه هذه المستوطنة.

وكانت مستوطنة إسرائيلية قد قتلت طعنا بسكين في مستوطنة "عتنائيل"، جنوبي الضفة الغربية، الأحد حيث تمكن منفذ العملية من الفرار من المكان.

من جانبه، تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الاثنين، بإلقاء القبض على الفلسطيني وتعزيز الاستيطان في جنوبي الضفة الغربية.

المصدر: الأناضول