الاتحاد الأوروبي بصدد مناقشة فرض عقوبات جديدة على طهران

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي بصدد مناقشة فرض عقوبات جديدة على طهرانوزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbdc

أعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاثنين 18 يناير/كانون الثاني أن الاتحاد الأوروبي سيناقش هذا الأسبوع مسألة فرض عقوبات ضد طهران على خلفية برنامجها للصواريخ الباليستية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن فابيوس قوله للصحفيين خلال زيارته إلى الإمارات: "لا بد من المقارنة بين الأنظمتين الأمريكية والأوروبية والنظر فيما إذا يتوجب علينا فرض عقوبات جديدة أم لا.. وسيجري بحث ذلك الأسبوع الجاري".

وأضاف الوزير أن رؤية بلاده للأمر تتمثل في ضرورة "محاولة تخفيف الضغط"، مشيرا إلى نية فرنسا مناقشة مسائل مختلفة مع الرئيس الإيراني حسن روحاني أثناء زيارة الأخير إلى باريس الأسبوع القادم.

كما أكد فابيوس لـ"رويترز" نيته زيارة الرياض الثلاثاء 19 يناير/كانون الثاني، للقاء الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وعدد من المسؤولين السعوديين.

وجاءت هذه التصريحات بعدما أعلنت الولايات المتحدة الأحد 17 يناير عن فرض عقوبات جديدة على طهران ردا على اختبارها صواريخ باليستية يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول و 21 نوفمبر/ تشرين الثاني من العام المنصرم.

وتم فرض العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران بعد يوم من رفع واشنطن العقوبات المفروضة عليها بشأن برنامجها النووي، في أعقاب التوصل إلى اتفاق في هذا المجال.

المصدر: رويترز