جعجع يرشح ميشيل عون للرئاسة اللبنانية

أخبار العالم العربي

جعجع يرشح ميشيل عون للرئاسة اللبنانيةرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع يعلن ترشيح رئيس التيار الوطني الحر ميشيل عون للرئاسة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hbd4

أعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في مؤتمر صحفي الاثنين 18 يناير/كانون الثاني ترشيح رئيس التيار الوطني الحر ميشيل عون للرئاسة اللبنانية.

وقال سمير جعجع خلال مؤتمر صحفي عقده في معراب وإلى جانبه العماد عون، بحضور وزير الخارجية جبران باسيل "طال الشغور في سدة رئاسة الجمهورية، واستحكم الفراغ، فضرب شلل شبه تام المؤسسات الدستورية كافة، ومست ارتداداته السيادة الوطنية وهددت وجود الدولة بالذات، في وقت تعيش المنطقة أكثر أيامها سوءا وتفجرا وتعقيدا".

وأضاف جعجع "لقد بتنا نعيش وضعا أمنيا هشا في لبنان، وأزمة لاجئين خانقة، ووضعا اقتصاديا متدهورا وضياعا شاملا على المستويات كافة".

وأشار إلى أن القوى السياسية ورغم كل المحاولات لم تفلح بإنهاء الفراغ المستمر، مؤكدا أن للفراغ آثارا وتداعيات سلبية على مستقبل لبنان.

وشدد رئيس حزب القوات اللبنانية "لقد بتنا على قاب قوسين أو أدنى من الهاوية، فصار لا بد من عملية إنقاذ، عملية إنقاذ غير اعتيادية، حيث لا يجرؤ الآخرون، ومهما كان ثمنها، نضع فيها كل إقدامنا وجرأتنا ونكراننا للذات".

وصرح جعجع "ومن هذا المنطلق، أعلن وبعد طول دراسة وتفكير ومناقشات ومداولات في الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية، تبني القوات اللبنانية لترشيح العماد ميشال عون لرئاسة الجمهورية، في خطوة تحمل الأمل بالخروج مما نحن فيه إلى وضع أكثر أمانا واستقرارا وحياة طبيعية".

هذا ودعا سمير جعجع قوى 14 آذار إلى تبني ترشيح العماد ميشال عون.

العميد ميشال عون

من جهته صرح رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون قائلا "أود أن أشكر القوات اللبنانية لدعمي للانتخابات الرئاسية"، مضيفا أن كل القوى ستسعى لقيام وطن نموذجي والخروج من الماضي لبناء المستقبل.

هذا وشدد العماد ميشال عون على أنه لا يجب نسيان الماضي لكي لا يتكرر.

وبين عون أن لكل شخص موقعه في لبنان، داعيا في هذا الصدد أن يجتمع المسلمون والمسيحيون لمرة واحدة لصيانة الوطن.

وكان مستشار رئيس حزب القوات اللبنانية قد أعلن أن القوات والتيار الوطني الحر اتفقا على ترشيح رئيس تكتل التغيير والإصلاح العميد ميشال عون لرئاسة الجمهورية بعد عشرين شهرا من الفراغ في سدة الرئاسة.

وقد كشف رئيس جهاز الإعلام والتواصل بحزب القوات اللبنانية ملحم الرياشي في بيان صدر في وقت سابق إثر الاجتماع الذي ضم سمير جعجع ووزير الخارجية اللبناني رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الاثنين أن جعجع سيعلن تأييده ترشيح العماد ميشال عون إلى رئاسة الجمهورية في مؤتمر صحفي.

المصدر: وكالات