الدفاع الروسية: الهدف الوحيد لعمليتنا في سوريا هو القضاء على أكبر بؤرة للإرهاب الدولي

أخبار روسيا

الدفاع الروسية: الهدف الوحيد لعمليتنا في سوريا هو  القضاء على أكبر بؤرة للإرهاب الدوليالمتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb66

أعربت وزارة الدفاع الروسية، السبت 16 يناير/كانون الثاني، عن دهشتها من تصريحات وزير الدفاع الفرنسي جان إيف لودريان بخصوص أداء الطيران الحربي الروسي في سوريا.

وفي تعليقه على تصريحات لودريان عن أن باريس غير مقتنعة بأن "الغارات الروسية هي لمحاربة داعش وهي أولوية موسكو" ، أشار اللواء إيغور كوناشينكوف، المتحدث باسم الدفاع الروسية، إلى أن "الهدف الرئيسي والوحيد للعملية الروسية في سوريا هو القضاء على أكبر بؤرة للإرهاب الدولي كادت أن تبتلع العام الماضي أراضي إحدى الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة".

وتابع المسؤول العسكري الروسي قائلا: "إن المسؤولية عن ظهور عش الدبابير هذا لا تقع على روسيا إنما تقع بالذات على من ينتقدها الآن وهم الذين دعموا وسلحوا جماعات المعارضة الإسلامية منذ عام 2011".

هذا ولفت كوناشينكوف إلى أن مما يدل على فعالية أداء الطيران الحربي الروسي في سوريا وجود "مئات من المدن والبلدات المحررة من قبل القوات المسلحة السورية والمعارضة الوطنية، وكذلك ألف كيلومتر مربعة من الأراضي السورية التي تم تطهيرها من الإرهابيين". وأضاف: "لذا فإن أقناع باريس بفعالية جهودنا للقضاء على الإرهابيين في سوريا ليس بمهمتنا بل يعود ذلك إلى هؤلاء الذين توعدوا لهم بالانتقام لمقتل مواطنين فرنسيين في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي"/ في إشارة منه إلى هجمات باريس الدموية.

المصدر: تاس