إيطاليا.. تحالف دولي ضد "داعش" في ليبيا ضروري

أخبار العالم العربي

إيطاليا.. تحالف دولي ضد بولو جينتولوني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hb3e

صرح الدبلوماسي الإيطالي باولو جينتيلوني بأن تحالفا دوليا ضد تنظيم "داعش" بليبيا ضروري في صورة فشل الأطراف الليبية الوصول إلى الاتفاق الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وينص الاتفاق برعاية الأمم المتحدة على إنشاء حكومة وحدة وطنية تشمل كافة الفصائل الليبية.

وقال باولو جينتيلوني، في تصريح لصحيفة لو فيغارو الفرنسية الجمعة 15 يناير/كانون الثاني، إنه في صورة عدم توصل الأطراف الليبية إلى تطبيق الاتفاق، فإن تحالفا دوليا سيرى النور لمكافحة تنظيم "داعش" مثل التحالف الذي ظهر بالعراق وسوريا.

واضاف الدبلوماسي الإيطالي أن الإقدام على هذه الخطوة يعني مباشرة أن الليبيين فشلوا في الوصول إلى اتفاق فيما بينهم وحكموا على كل المساعي بالفشل، مشيرا إلى أن التدخل لمحاربة الإرهاب في ليبيا يجب أن يكون بطلب من حكومة ليبية لتقديم الدعم لها، حسب ما جاء على لسانه.

جدير بالذكر أن البرلمانين المتواجدين بليبيا، واحد مقره طرابلس والآخر طبرق، وقعا في شهر ديسمبر/كانون الأول اتفاقا في المغرب تحت رعاية الأمم المتحدة ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية في ليبيا، علما بأن الأطراف الليبية يجب أن تصادق على الاتفاق قبل الـ17 من يناير/كانون الثاني.

إلى ذلك قال باولو جينتيلوني "بصراحة لا أرى بديلا للاتفاق، وأي رأي آخر سيكون خطرا جدا على ليبيا والمجتمع الدولي"، مضيفا أنه" توجد العديد من الطرق لاحتواء التهديدات الإرهابية لكن لا توجد وسيلة أخرى لتحقيق الاستقرار في البلاد والبدء في إعادة الإعمار سوى المصادقة على الاتفاق".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية