بوتين يحث الحكومة لتكون جاهزة لأي تطور في الوضع الاقتصادي

مال وأعمال

بوتين يحث الحكومة لتكون جاهزة لأي تطور في الوضع الاقتصاديالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haw4

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الحكومة الأربعاء 13 يناير/كانون الثاني إلى مراقبة الوضع الاقتصادي عن كثب، والاستعاد لمواجهة أي احتمال.

وقال الرئيس بوتين خلال اجتماعه مع أعضاء الحكومة الروسية: "يجب أن نكون مستعدين لأي تطور في الوضع الاقتصادي"، لافتا إلى المتغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية كهبوط أسعار النفط.

وأضاف بوتين: "أعلم أن الحكومة بدأت بتحليل هذا العمل. ألفت انتباهكم إلى حقيقة أن هذه المسألة في غاية الأهمية، يجب علينا أن نكون مستعدين لأي تطورات في أسواق السلع الأساسية، وأسواق الأسهم، وأن نراقب بعناية فائقة الأوضاع، وأن نجهز سيناريو لتطور الاقتصاد الروسي لأي ظرف".  

كما دعا بوتين للاستجابة في الوقت المناسب للمشاكل والصعوبات التي ستنشأ في الاقتصاد العالمي والروسي في عام 2016، وقال: "سنأمل بأن يتغير الوضع نحو الأفضل، ولكن كما هو الحال دائما يجب أن نكون على استعداد لأي تطور في الأحداث".

هذا وتستعد الحكومة الروسية لأسوأ سيناريو خلال عام 2016 الذي يتمثل بأن يبلغ متوسط سعر النفط 25 دولارا للبرميل، وأن يتجاوز سعر صرف الدولار عتبة 80 روبلا.

ويشار هنا إلى أن أسعار النفط قد انخفضت بأكثر من 60% منذ منتصف عام 2014 ليصل سعر برميل مزيج "برنت العالمي في شهر يناير/كانون الثاني الجاري إلى 31 دولارا للبرميل، لأول مرة منذ شهر فبراير/شباط عام 2004، وذلك بسبب فائض النفط، وزيادة الإنتاج العالمي من الخام، وضعف الطلب العالمي على النفط.

المصدر: "نوفوستي"

هل يملك العرب القوة الكافية لفرض القدس عاصمة لفلسطين؟