بالصور ... العلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلترا

العلوم والتكنولوجيا

بالصور ... العلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلتراالعلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلترا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hau8

عثر علماء الآثار في بريطانيا، بعد ما يقارب 3 آلاف عام، على بقايا منزلين من العصر البرونزي محفوظة بشكل جيد مما سيسمح بدراسة شكل العيش في تلك الحقبة التاريخية.

وتم العثور على عدة قطع مصنوعة يدويا تشمل مجموعة من المجوهرات والخناجر والجرار التي تستخدم في تخزين المواد الغذائية بالإضافة إلى بعض المنسوجات وقدور بها بقايا طعام وملابس منسوجة بدقة وحبات من الخرز الزجاجي كانت فيما يبدو جزءاً من عقد، كما عثر على فناجين وقدور وجرار صغيرة نادرة وغيرها.

وتم العثور على هذا الموقع على عمق نحو مترين من سطح الأرض في ويتلزي وسط انجلترا وقال علماء الآثار إنه يعود إلى ما بين عامي 1000 و800 قبل الميلاد.

العلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلترا
العلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلترا

ويضم الموقع الذي تم اكتشافه منازل خشبية مستديرة مبنية على ركائز متينة لكنها انهارت في حريق وسقطت في نهر "Nene" وأن الرواسب الطميية حفظت شكلها الأصلي.

وقال الخبراء أن المكان محفوظ بدرجة كبيرة حتى أن آثار أقدام من عاشوا فيه ظلت باقية، كما ظهرت في الموقع عوارض خشبية محترقة تعود لسقف أحد المنازل مما دفع فريق الآثار إلى ترجيح فرار من كانوا يعيشون في المستوطنة بسرعة كبيرة بعد اشتعال النيران فيها.

العلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلترا
العلماء يعثرون على آثار محفوظة من العصر البرونزي في انجلترا

وقال دانكن ويلسون المدير التنفيذي لهيستوريك إنجلاند، وهي هيئة حكومية معنية بالاثار، "بتنا نعلم المزيد والمزيد عن الطعام الذي كان يأكله أسلافنا والقدور التي كانوا يستخدمونها في الطهي وحفظ الطعام".

وأوضح ديفيد جيبسون، مدير قسم الآثار في جامعة كمبردج أن الأثريين لم يكونوا ليعثروا من قبل على سوى قطع صغيرة أو معادن في المواقع التي ترجع إلى العصر البرونزي.

وأضاف: "هذه المرة حُفِظ الكثير ويمكننا فعلا أن نرى كيف كانت الحياة اليومية في العصر البرونزي... وآثار ما قبل التاريخ الثلاثية الأبعاد هذه تضم اكتشافات غير مسبوقة من حيث العدد والمدى".

المصدر: "رويترز"

أفلام وثائقية