حيثيات جديدة في قضية "الطبيب – الملاكم" الذي قتل مريضا بالقاضية

أخبار روسيا

حيثيات جديدة في قضية "الطبيب - الملاكم" إيليا زيليتدينوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hass

تسبب حادث مقتل مريض على يد "الطبيب – الملاكم" في مستشفى بضجة إعلامية واجتماعية داخل روسيا، وظهرت حيثيات جديدة قد تؤدي إلى محاكمته بموجب مادة صارمة جدا.

وقد فتحت لجنة التحقيق في بداية الأمر قضية جنائية ضد الطبيب بموجب المادة 109 "القتل عن طريق الخطأ"، حيث اتهمت الطبيب آنذاك بأنه تسبب خلال شجار مع مريض في حالة سكر بإصابة أدت إلى الوفاة.

لكن حيثيات جديدة للقضية ظهرت لتصبح محاكمته بموجب المادة 111 من القانون الجنائي الروسي "التسبب عمدا بإلحاق أضرار جسمية" التي قد تصل عقوبتها إلى الحبس 15 عاما.

ووافقت المحكمة فيما بعد على عريضة قدمتها لجنة التحقيق طالبت بإيقاف الطبيب وقضت بإيقافه حتى 29 فبراير/شباط القادم.

وكان الطبيب قد تم اعتقاله لينظر في إيقافه بعد تغيير المادة القضائية التي سيحاكم بموجبها، بدلا من متعه فقط من مغادرة البلاد من دون إذن مع حرية الحركة داخل البلاد.

وقال المتحدث الرسمي باسم لجنة التحقيق فلاديمير ماركين إنهم في اللجنة يسعون إلى تقديم عريضة لإيقافه بعد أن تمكنوا من إصدرا أمر الاعتقال.

وأضاف أنه استنادا إلى المعلومات الجديدة حول وفاة المريض فقد قررت لجنة التحقيق المتخصصة بالجرائم ضد الأشخاص والأمن العام لمنطقة بلغراد، قررت اعتقال الطبيب الجراح السابق.

وفي شأن منفصل، أفادت وكالة "نوفوستي" الثلاثاء 12 ينياير/كانون الثاني، بمقتل رجل مسن (84 عاما) بعد سقوطه من نافذة في نفس المستشفى الذي شهد جريمة "الطبيب – الملاكم".

المصدر: وكالات