اختتام معرض الإلكترونيات للمستهلك في لاس فيغاس

العالم الرقمي

اختتام معرض الإلكترونيات للمستهلك في لاس فيغاساختتام معرض الإلكترونيات الدولي في لاس فيغاس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hars

أجري أكبر معرض دولي للإلكترونيات المستخدمة لصالح المستهلك (CES 2016) حيث قدمت الشركات العالمية الرائدة تقليعاتها أمام الجمهور في لاس فيغاس بداية يناير/كانون الثاني.

وعرضت شركة LG عائلة OLEND من أجهزة التلفزيون المتميزة بسماكتها البالغة 2.57 ميليمتر فقط. ولأجل تحقيق هذا الإنجاز اضطر مهندسو الشركة لوضع إلكترونيات أجهزة التلفزيون داخل قاعدتها الخاصة التي تركب فيها مكبرات صوت تعمل بترددات منخفضة. وتنتج LG أجهزتها بقطرين لشاشاتها يبلغ طولهما 65 و77 بوصة.

ويساوي سعر الجهاز الذي يبلغ قطر شاشاته 65 بوصة ما لا يقل عن 10 آلاف دولار أمريكي.

تلفزيونات رفيعة جدا لشركة إل جي

كما قدم فرع LG Display نموذجا لشاشة مرنة طولها 18 بوصة يمكن لفها على شكل أسطوانة بمثل طبق من الورق وذلك بفضل تطوير تقنية الثنائيات الضوئية العضوية التي تؤمن نقل الصورة إلى شاشة بلاستيكية مرنة.

وتخطط الشركة لإنتاج هذه الشاشات ذات الأقطار المختلفة في مستقبل منظور مما سيمكن في نهاية الأمر من لف جهاز تلفزيون على شكل أسطوانة (أنبوب) بعد متابعة فيلم أو برنامج محبوب.

كما تخطط شركة EHang الصينية لإطلاق مبيعات طائرات دون طيار تسع قمرتها شخصا واحدا طيارا كان أم راكبا، وتزن 200 كيلوغرام وتبلغ قدرتها على التحليق 23 دقيقة، وتبلغ سرعتها 100 كيلومتر في الساعة.

ويمكن قيادة هذه الطائرة من الأرض أو من غرفتها مباشرة بواسطة لوحة إلكترونية، وهي مزودة بمكيف للهواء وإضاءة وبالإنترنت.

وتخطط الشركة لبيع هذه الطائرات دون طيار بسعر 200-300 ألف دولار أمريكي بعد الحصول على موافقة من المصلحة الفيدرالية الأمريكية للطيران المدني.

طائرة دون طيار يمكن أن تنقل راكبا في غرفتها

كما قدمت شركة سامسونغ ثلاجة "عائلية" مع شاشة لمسٍ قطرها 21.5 بوصة في بابها، وتعمل الشاشة بقاعدة Tizen وهي موصلة بالإنترنت مما يسمح بوضع جدول للأعمال المنزلية ومسك التقويم والاستماع إلى الموسيقى ومتابعة الفيديوهات. كما يمكن إرسال رسائل نصية أو صور فوتوغرافية إليها وكذلك ضبطها على وقع طلبيات المواد الغذائية إلى منزل صاحب هذه الثلاجة. وستبدأ مبيعات هذه الثلاجة الربيع المقبل.

شركة سامسونغ تقدم ثلاجة تركب شاشة لمس في بابها

وقدمت شركة Garmin جهاز Varia Vision للواقع الإضافي الخاص بركاب الدراجات الهوائية وهو عبارة عن شاشة مركبة على نظارة يلبسها راكب دراجة. فيراقب الجهاز نبض الراكب وضغط دمه وغيرهما من المؤشرات الفيزيولوجية كما يستطيع وضع خط للسير والإنذار بمخاطر الطريق وإيصال البلاغات القادمة إلى الهاتف الذكي. ويكفي شحن بطارية الجهاز لاستخدامه استخداما نشطاً خلال 8 ساعات. وسيباع الجهاز النازل إلى السوق في الربع الأول من عام 2016 بـ400 دولار أمريكي.

وقد عرضت شركة GoSun عددا من نماذج الشوّاية الذكية العاملة بالطاقة الشمسية. فتجمع هذه الشوايات طاقة أشعة الشمس بواسطة طلاء خاص وتوجه هذه الطاقة إلى أسطوانة موجودة بداخل الشواية لتسخينها. ويوضع الطعام داخل الأسطوانة مسبقا. ويمكن تصميم الشواية يحيث يمكن تسخين أسطوانتها إلى 550 درجة مئوية خلال 10-20 دقيقة وذلك حتى في أيام الشتاء. وتتراوح أسعار الشوايات بين 279 و749 دولاراً أمريكياً.

جهاز لاختبار أطعمة من ناحية وجود غلوتين فيها

فازت شركة 6 Sensor Labs في مسابقة الابتكارات بجائزة مالية قدرها 50 ألف دولار إذ قدمت جهازا سمي بـNima يستطيع أن يختبر وجود الغلوتين في المواد الغذائية خلال دقيقتين فقط عن طريق وضع قطعة صغيرة من المادة المراد اختبارها في كبسولة ثم وضع الكبسولة في الجهاز. ويمكن شراء جهاز Nima عبر الإنترنت بـ249 دولارا أمريكيا.

شركة كاسيو تقدم ساعة ذكية لهواة الرياضات

عرضت شركة Casio الساعة الذكية الأولى لهواة الرياضات وهي تتحمل تقلبات درجات الحرارة والغطس إلى عمق حتى 50 مترا وتصمد للتأثيرات الميكانيكية المختلفة. تتميز هذه الساعة بوجود ميناءين يستخدم أحدهما لقراءة الوقت وثانيهما لإظهار معلومات متنوعة أخرى بما فيها قراءة الضغط والجيروسكوب والبوصلة المغناطيسية. وستنطلق مبيعات هذه الساعة في شهر مارس/آذار المقبل بسعر 500 دولار أمريكي.

المصدر: لينتا.رو