دعوة لإقامة نصب تذكاري لضحايا الهنود الحمر أمام السفارة الأمريكية في موسكو

أخبار روسيا

دعوة لإقامة نصب تذكاري لضحايا الهنود الحمر أمام السفارة الأمريكية في موسكوصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hard

قال فاليري كوروفين عضو المجلس الاجتماعي الروسي إن المجلس قد يدعم مبادرة لإقامة نصب تذكاري لضحايا إبادة الهنود الحمر في الولايات المتحدة، أمام السفارة الأمريكية في موسكو.

وسبق لموقع " Change.org " أن أطلق حملة لجمع التوقيع دعما لمبادرة بهذا الشأن.

كما توجه القائمون على المبادرة إلى الديوان الرئاسي والمجلس الاجتماعي وحكومة موسكو بطلب للسماح بإقامة مثل هذا النصب أمام السفارة الأمريكية.

وقال كوروفين في تصريحات صحفية الثلاثاء 12 يناير/كانون الثاني: "تأتي المبادرة لإقامة نصب تذكاري في وقت مناسب، باعتبارها خطوة تعيد إلى الأذهان بداية تاريخ الولايات المتحدة.. ويجب أن يصبح هذا النصب عتابا صامتا موجها إلى النخبة الأمريكية الراهنة التي تخلت في العديد من النقاط عن الأسس المثالية التي أصبحت قاعدة للدولة الأمريكية".

واعتبر كوروفين أنه يجب على المجلس الاجتماعي الروسي أن يتوجه إلى الكونغرس الأمريكي بطلب إعادة اعتبار للهنود الحمر على أنها شعوب أصيبت في الولايات المتحدة وإعلان التوبة القومية وإزالة هذه البقعة السوداء من التاريخ.

معركة بين أوروبيين وهنود حمر

وأكد كوروفين أن لموسكو الحق في توجيه مثل هذه الدعوة إلى الأمريكيين علما بأنه سبق لها أن أقرت بانتهاك حقوق عدد من الشعوب في أثناء وبعد الحرب الوطنية العظمى واتخاذها القرار بعدم اعتبار الشيشانيين والإنغوشيين وتتار القرم وبعض الشعوب الأخرى.

وأردف قائلا: "قبل إعلان المجتمع الأمريكي التوبة، من المستحيل الحديث عن الزعامة الأمريكية ولا تملك الولايات المتحدة أي حق أخلاقي للحديث عن حقوق وحريات هذه الشعوب أو تلك.

المصدر: نوفوستي

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة