شويغو يعلن عن تشكيل 3 فرق جديدة في المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي

أخبار روسيا

شويغو يعلن عن تشكيل 3 فرق جديدة في المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسياجتماع في وزارة الدفاع الروسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/har5

قال وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إن عام 2016 سيشهد تشكيل 3 فرق جديدة في المحور العملياتي الغربي، وشدد على ضرورة تهيئة البنية التحتية لذلك وإنشاء الميادين التدريبية والمعسكرات.

جاء ذلك على لسانه في اجتماع عقده يوم 12 يناير/كانون الثاني مع قيادات القوات المسلحة الروسية.

وكانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق نقلا عن مصدر في هيئة الأركان العامة بأن جيشا جديدا للدبابات تم تشكيله العام الماضي في المنطقة العسكرية الغربية للجيش الروسي، وأن قيادة هذا الجيش ستتمركز في ضواحي موسكو.

شويغو يُشيد بتنامي قدرة القوات النووية البحرية

وأشار الوزير إلى أن قدرة القوات النووية البحرية الاستراتيجية الروسية ازدادت العام الماضي إلى حد بعيد.

وقال: "دخلت غواصتا " ألكسندر نيفسكي" و"فلاديمير مونوماخ" النوويتان الاستراتيجيتان في حوزة قوات الاستعداد القتالي الدائم"، وأضاف أن العام الماضي شهد تشكيل سلاح جديد في القوات المسلحة الروسية، هو القوات الجوية والفضائية التي ضمت وحدات سلاح الجو وقوات الدفاع الجوي.

وشدد شويغو على ضرورة التركيز على مهمة نقل الأفراد والآليات الحربية إلى مسافة بعيدة، وتشكيل مجموعات من القوات في المحاور العملياتية المهدَّدة ، والتدريب على أداء مهام الدفاع الجوي باستخدام الطائرات الحربية، وذلك لدى أجراء الاختبارات المفاجئة في وحدات الجيش الروسي.

تشكيل 5 أفواج جديدة في سلاح الصواريخ النووية الاستراتيجية

وأعلن وزير الدفاع الروسي أن 6 أفواج من سلاح الصواريخ النووية الهجومية الاستراتيجية قد تم تشكيلها وتزويدها ب منصات الصواريخ "يارس" الثابتة والذاتية الحركة. وإنها ستبدأ في أداء المناوبات القتالية العام الجاري. كما سيشهد العام الجاري تشكيل 5 أفواج أخرى لصواريخ "يارس" العابرة للقارات. وشدد الوزير على ضرورة تعزيز قدرة القوات النووية الاستراتيجية البرية وتحقيق البرامج الدفاعية الفضائية في إطار تطوير تلك القوات.

وأشار الوزير في ختام كلمته التي ألقاها في الاجتماع إلى أن نسبة تزود الجيش الروسي بالأسلحة الحديثة يجب أن ترتفع العام الجاري من 47% إلى 51%. اما نسبة الآليات الحربية الجاهزة فيجب أن ترتفع العام الجاري حسب الوزير من 89% إلى 92%.

المصدر: وكالات