بان كي مون يدين الهجوم على مستشفى "أطباء بلا حدود" في اليمن

أخبار العالم العربي

بان كي مون يدين الهجوم على مستشفى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hape

دان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الاثنين 11 يناير/كانون الثاني الهجوم على مستشفى تابع لمنظمة "أطباء بلا حدود" في صعدة، والذي أسفر عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

وجاء في بيان صدر عن مكتبه "يعرب الأمين العام عن خالص تعازيه وتعاطفه العميق مع أسر الضحايا والشعب اليمني، ويذكر أن هذا هو الهجوم الأحدث في سلسلة من الهجمات على المرافق الصحية، حيث تم استهداف مستشفى حيدان التابع لمنظمة أطباء بلا حدود في صعدة وعيادة صحية متنقلة في تعز في نهايات عام 2015".

وأكد البيان أن "المستشفيات والعاملين في المجال الطبي مناطق محمية بموجب القانون الإنساني الدولي، والذي يعتبر أي هجوم متعمد ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية انتهاكا خطيرا للقانون الدولي".

ودعا بان إلى التحقيق في هذه الحوادث من خلال آليات سريعة وفعالة ومستقلة ومحايدة لضمان المساءلة، وإلى وقف جميع الأعمال العدائية فورا وحل الخلافات من خلال المفاوضات السلمية بإشراف مبعوثه الخاص إلى اليمن.

وكانت منظمة "أطباء بلا حدود"، أكدت على لسان المتحدثة الرسمية باسمها استهداف مستشفى تدعمه المنظمة بصعدة.

وقالت المتحدثة "تأكدنا بالفعل من استهداف أحد المستشفيات المدعومة من منظمة (أطباء بلا حدود) في صعدة باليمن، وأن الهجوم أسفر عن سقوط 3 قتلى وإصابة 10".

وأضافت "لا يمكن الحسم حتى الآن بأن الاستهداف مقصود، لأن الهجوم على المستشفيات المدعومة من المنظمة غير متكرر، كما لا يمكننا حتى الآن تحميل أي طرف أو جهة المسؤولية حتى نتبين ملابسات الحادث، وسوف نصدر نشرة صحفية سريعا بذلك".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية
مباشر.. استعراض للطيران الحربي في معرض "الجيش 2017" في ضواحي موسكو