موقع RT يكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية

الرياضة

موقع RT يكشف عن هوية الفائز بجائزة الكرة الذهبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hanu

فاز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بأغلبية أصوات زوار موقع RT باللغة العربية، في الاستفتاء الذي أجراه، حول أحقية الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة القدم في العالم لعام 2015.

وحصل ميسي نجم برشلونة، الفائز بالكرة الذهبية أربع مرات متتالية، على نسبة أكثر من 52%، من مجموع الأصوات التي بلغت 6188 صوتا على موقع RT، وتلاه في المركز الثاني غريمه التقليدي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، الفائز بها ثلاث مرات، بنسبة تجاوزت 32%، ومن ثم لاعب برشلونة الآخر البرازيلي نيمار دا سيلفا، المرشح للمرة الأولى في تاريخه للفوز بالجائزة، في المركز الثالث وحظي بدعم 15.4% من المصوتين.

كما حصل النجم ليو على أكبر نسبة من الأصوات لنيل جائزة بوشكاش لأجمل هدف في العالم في عام 2015، بهدفه الذي أحرزه في مرمى فريق أتليتيك بلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا، بلغت 54.4%، من أصل 1560 صوتا حتى الآن، متقدما على الإيطالي أليساندرو فلورنزي (روما) بهدفه في مرمى فريق برشلونة ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، الذي يحتل المرتبة الثانية برصيد 26.6%، ومن ثم البرازيلي وينديل ليرا (أتليتيكو غويانيينسي) بهدفه في مرمى جويانيسيا في الدوري البرازيلي، بنسبة 19% من مجموع الأصوات.

وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لموسم 2015، خلال الحفل الذي سيقام اليوم الاثنين 11 يناير/كانون الثاني 2016، في مدينة زيوريخ السويسرية، كما سيتم الكشف عن اسم الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم، وأفضل مدرب في العالم عن فئتي الرجال والسيدات، وتقديم جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العام خلال توزيع الجوائز.
وقد انحصرت المنافسة على جائزة أفضل لاعبة في عام 2015، بين الأمريكية كارلي لويد، واليابانية آيا مياما، والألمانية سيليا ساسيتش.
جائزة أفضل مدرب للرجال
في حين اقتصرت قائمة المرشحين الثلاثة لجائزة أفضل مدرب للرجال لعام 2015، على كل من الإسبانيين جوزيب غوارديولا، مدرب بايرن ميونيخ الألماني، ولويس إنريكي الذي قاد برشلونة إلى الفوز بثلاثية الدوري المحلي وكأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب منتخب تشيلي، المتوج مؤخرا ببطولة كوبا أمريكا 2015.

أما جائزة أفضل مدرب للسيدات لعام 2015، فقد انحصرت بين كل من جيل ايليس مدرب منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، ومارك سامبسون مدرب ويلز، ونوريو ساساكي مدرب اليابان على جائزة.
المصدر: RT