الدوري الإيطالي .. نابولي يتوج بطلا للشتاء بخماسية في شباك فروسينوني (صور)

الرياضة

الدوري الإيطالي .. نابولي يتوج بطلا للشتاء بخماسية في شباك فروسينوني (صور)نابولي بطلا للشتاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ham2

توج نابولي بطلا للشتاء بعدما حقق فوزا كبيرا خارج قواعده أمام مضيفه فروسينوني 5-1 الأحد 10 يناير/كانون الثاني ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وجاءت خماسية فريق الجنوب الإيطالي عبر كل من راؤول ألبيول في الدقيقة 20 ، وغونزالو إيغواين هدفين في الدقيقتين 30 و60 ، وماريك هامسيك في الدقيقة 59 ومانولو جابياديني في الدقيقة 72.

بينما أحرز باولو ساماركو هدف الشرف لفروسينوني في الدقيقة 81 بعد تمهيد رائع من أليكسندر تونيف لساماركو الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء على يمين الإسباني بيبي رينا.

واستطاع نابولي بهذا الانتصار الكبير أن يرتقي لصدارة الكالتشيو مستغلا تعثر إنتر في عقر داره اليوم أمام ساسولو بهدف نظيف، ويتوج نفسه بطلا للشتاء بعدما رفع رصيده للنقطة 41 وبفارق نقطتين أمام "النيراتزوري"، في المقابل تجمد رصيد فروسينوني عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر.

هيلاس فيرونا - باليرمو 0 - 1

وعلى ملعب "مارك أنتونيو بينتجودي" عاد باليرمو بفوز غال أمام هيلاس فيرونا 1-0 .وجاء الهدف عن طريق فرانكو فازكيز في الدقيقة 27 من أحداث الشوط الأول

وارتفع رصيد "الروسانيرو" بعد هذا الفوز لـ21 نقطة في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد هيلاس عند 8 نقاط يقبع بها في مؤخرة الترتيب.

تورينو - إمبولي 0 - 1

وعلى ملعبه "الأولمبي" سقط تورينو 1-0 أمام ضيفه إمبولي ، وبعد شوط أول سلبي، تقدم الضيوف في النتيجة عبر ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 56 .

وتجمد رصيد "التورو" بعد هذه الخسارة عند 22 نقطة في المركز الـ15 بينما رفع إمبولي رصيده لـ30 نقطة ويرتقي للمركز السابع.

بولونيا - كييفو فيرونا 0 - 1

وبنفس النتيجة انتهت مباراة بولونيا وكييفو فيرونا على ملعب الأول "ريناتو دالارا".ويدين الضيوف بهذا الفوز الصعب للجناح المخضرم سيميوني بيبي صاحب الهدف في الدقيقة 79.

وشهدت المباراة إهدار بولونيا لركلة جزاء في الدقيقة 37 عبر ماتيا ديسترو تصدى لها الحارس ألبانو بيتزاري.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد كييفو للنقطة 26 في المركز السادس عشر بينما تجمد رصيد بولونيا عند 22 في المركز الخامس عشر.

أتالانتا - جنوى 2 - 0

وخسر أتالانتا أمام ضيفه جنوى 2-0 ، وانتظر الضيوف حتى الدقيقة 79 لينفجروا في وجه أصحاب الأرض بهدفين افتتحهما السويسري بليريم دزيمايلي قبل أن يضيف ليوناردو بافوليتي الهدف الثاني بعدها بدقيقتين.

وأصبح رصيد جنوى بهذا الانتصار الغالي 19 نقطة في المركز السابع عشر بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر.
ومن المقرر أن تختتم الجولة بمباراة سيحل فيها يوفنتوس ضيفا على سامبدوريا مساء اليوم.

المصدر:وكالات