واشنطن تخطط لنشر حاملة طائرات قبالة شبه الجزيرة الكورية

أخبار العالم

واشنطن تخطط لنشر حاملة طائرات قبالة شبه الجزيرة الكوريةحاملة الطائرات "رونالد ريغان"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hal6

تخطط الولايات المتحدة لنشر حاملة طائرات الشهر المقبل قبالة شبه الجزيرة الكورية ردا على تجربة بيونغ يانغ لقنبلة هيدروجينية حسب وكالة "يونهاب".

 وأعلنت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أنه من المخطط نشر حاملة طائرات أمريكية تعمل بالطاقة النووية الشهر القادم قبالة شبه الجزيرة الكورية، وذلك بعد تحليق قاذفة بي-52 الاستراتيجية الأمريكية فوق كوريا الجنوبية، علما أن الوكالة تحدثت عن نشر القاذفة في شبه الجزيرة الكورية.

وكانت القوات الكورية والأمريكية، حسب الوكالة، تخططان لبدء تدريبات بحرية مشتركة في شهر مارس/آذار المقبل، غير أنهما تنظران في تقريب موعد التدريبات ردا على التجربة النووية بيونغ يانغ ورسالة تحذيرية واضحة لكيم جونغ أون.

ومن بين حاملات الطائرات الأمريكية العاملة بالطاقة النووية التي نشرت في أقرب موقع لشبه الجزيرة الكورية، الحاملة "رونالد ريغان" المتمركزة في قاعدة يوكوسكا البحرية في اليابان.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت إلى كوريا الجنوبية قاذفة استراتيجية من طراز "بي-52" من القاعدة الأمريكية في جوام عند المحيط الهادئ

وقال الجيش الأمريكي في بيان إن طائرتين مقاتلتين انضمتا للطائرة "بي-52 " المتمركزة في جوام احداهما أمريكية والأخرى كورية جنوبية قبل العودة إلى جوام

وقال قائد القوات الأمريكية المشتركة في منطقة المحيط الهادئ غاري هاريس الأحد 10 يناير/كانون الثاني : "كان هذا استعراضا مدرعا يتمثل في إخلاص الولايات المتحدة لحليفيها، كوريا الجنوبية واليابان، ودفاعا عن وطننا".

 

المصدر: "يونهاب"

فيسبوك 12مليون