"حلّو يطلع الضو" في سوريا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hakv

أطلق مغردون على مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر" و"فيسبوك" حملة بعنوان "حلّو يطلع الضو" لحشد شعبي داعم للجهود الرامية للتوصل إلى حل سياسي يحقق كرامة السوريين وسيادتهم.

وكان راديو "شام إف إم"، الإذاعة الواسعة الانتشار في سوريا، أول الداعمين لهذه الحملة وسط ارتفاع وتيرة المعارك في سوريا بين التنظيمات المتطرفة وقوات الجيش السوري.

وقال المدير العام للإذاعة سامر يوسف، لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "أرفض تسميتها بحملة، فهي صرخة كل مواطن سوري… وإطلاقنا لهذه الصرخة جاء نتيجة تواصلنا الدائم مع أغلب شرائح المجتمع في الداخل والمهجر".

وأضاف: "وإن كانت "شام إف إم" هي التي قامت بإطلاق هذه الصرخة، فإنها ليست حكراً عليها، بل إن كل وسائل الإعلام و صفحات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت المهتمة بمستقبل سوريا، مدعوة للمشاركة، وكل هذا التجاوب المنقطع النظير من مختلف التوجهات السياسية يدل على أن الشعب السوري جاهز، أكثر من أي وقت مضى من عمر الحرب السورية، للمصالحة والحل السياسي، ولإعادة بناء بلده من جديد".

وتتضمن الحملة مواقف وأصوات وتسجيلات وفيديوهات وصور شخصيات عامة وقادة رأي ومواطنين عاديين يوجهون رسائل لجميع السوريين والعالم أيضاً، بأنه يجب أن يسطع الضوء من جديد في هذا البلد.

ويعود أصل هذه العبارة إلى إحدى مقاطع مسرحية "لولو" للسيدة فيروز وتقول فيها: "ناس بالخنادق، وناس بالبارات، العدالة كرتون، الحرية كذبة، صار الحبس كبير، وكل حكم بالأرض باطل، حلّو يطلع الضو".

وتعتمد هذه الكلمات على رفع المعنويات النفسية وشحذ الهمم لأن القادم أفضل، وبمعنى آخر هي دعوة لإيقاف الحرب في سوريا، كما يدعي القائمون على الحملة.

جدير بالذكر أن دمشق أعلمت المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا بموافقتها على المشاركة في اجتماعات جنيف بين الحكومة والمعارضة السورية في الموعد المقترح.

ومن المقرر أن تجتمع وفود من المعارضة السورية مع ممثلي الحكومة في جنيف برعاية أممية أواخر الشهر الجاري لبحث سبل التوصل تسوية للأزمةالسورية المستمرة التي تشارف على إكمال عامها الخامس. 

لكل مين عم يسأل.... شو يعني؟ وليش #حلّو_يطلع_الضو؟

لكل مين عم يسأل.... شو يعني؟ وليش #حلّو_يطلع_الضو؟صباح الخير يا شام...

Posté par ‎Sham fm شام اف ام‎ sur lundi 4 janvier 2016

المصدر: وكالات