رالي دكار 2016: بيترهانسل بطل المرحلة السادسة

الرياضة

رالي دكار 2016: بيترهانسل بطل المرحلة السادسةبيترهانسل بطل المرحلة السادسة لرالي دكار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hajn

أحرز سائق بيجو الفرنسي ستيفان بيترهانسل المركز الأول في المرحلة السادسة من النسخة الثامنة والثلاثين لرالي دكار السبت 9 يناير/كانون الثاني في محيط مدينة أويوني البوليفية.

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها بيترهانسل المركز الأول بعد تتويجه في المرحلة الرابعة، علما بأن مواطنه وزميله في فريق بيجو سيباستيان لوب توج في المراحل الثلاث الأخرى بعد إلغاء المرحلة الأولى بسبب رداءة الأحوال الجوية.

وامتدت المرحلة على 723 كلم، وقطع بيترهانسل مسافة المرحلة الخاصة البالغة 542 كلم وهي الأطول في هذه النسخة بزمن 5.01.07 ساعات، متقدما بفارق مريح على لوب 8.15 دقائق والذي حل رابعا خلف الإسباني كارلوس ساينز 17 ثانية والسعودي يزيد الراجحي 7.19 دقيقة.

في المقابل، احتل سائقو فريق ميني المراكز من 5 إلى 9 تقدمهم القطري ناصر العطية بطل 2011 و2015، أمام الإسباني ناني روما بطل 2014، والأرجنتيني أورلاندو تيرانوفا والفنلندي ميكو هيرفونن.

وانتزع بيترهانسل المركز الأول في الترتيب العام من لوب، بطل العالم للراليات 9 مرات والذي يشارك برالي دكار للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية، وتقدم عليه بفارق 27 ثانية، فيما استقر ساينز في المركز الثالث بفارق 5.55 دقائق، وتراجع العطية إلى المركز الرابع بفارق 15.19 دقيقة فتناقصت بذلك حظوظه في المحافظة على اللقب رغم أن الوقت لا يزال مبكرا لفقدان الأمل.

وفي فئة الدراجات النارية، كان المركز الأول من نصيب سائق كاي تي أم الأسترالي توبي برايس أمام زميليه في الفريق، النمساوي ماتياس فالكنر وجاء البرتغالي باولو غونسالفش "هوندا" ثالثا.

المصدر: ا ف ب