370 سوريا يقضون ليلتهم في مطار بيروت بعد تطبيق تركيا نظام التأشيرات

أخبار العالم العربي

370 سوريا يقضون ليلتهم في مطار بيروت بعد تطبيق تركيا نظام التأشيرات  مطار رفيق الحريري في بيروت
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hagw

أمضى 370 مواطنا سوريا ليلة الخميس - الجمعة في مطار بيروت نتيجة تخلف طائرتين تركيتين عن نقلهم إلى تركيا بعد دخول قرار أنقرة فرض تأشيرات دخول على السوريين حيز التنفيذ.

وأوضح مصدر أمني في المطار أن هؤلاء "وصلوا أمس إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قادمين من دمشق".

وقال محمد شهاب الدين مدير عام الطيران المدني "أمضى المواطنون السوريون ليلتهم في مطار بيروت بعد تخلف طائرتين تركيتين عن نقلهم إلى تركيا، إذ تعرضت الأولى إلى عطل تقني والثانية لمشكلة لوجستية"، لم يتمكن من تحديدها.

وأشار شهاب الدين إلى أن "القرار التركي بفرض تأشيرات على السوريين دخل حيز التنفيذ أثناء تواجدهم في المطار فلم يعد بإمكانهم السفر إلى تركيا"، مشيرا إلى أن "مطار بيروت شهد زحمة مسافرين خلال الأيام الماضية بسبب الرحلات الإضافية من لبنان إلى تركيا، التي تمت لنقل السوريين قبل دخول القرار التركي حيز التنفيذ".

وأكد رئيس مطار بيروت فادي الحسن أن "شركة طيران أجنحة الشام تعمل على إعادة الركاب السوريين الـ370 إلى دمشق، ونقلت إحدى طائراتها الدفعة الأولى بانتظار طائرتين".

وكانت الحكومة السورية أعلنت في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، إعادة فرض تأشيرات دخول على المواطنين الأتراك الراغبين بزيارة أراضيها عملا بمبدأ المعاملة بالمثل، لتلغي بذلك اتفاقا بين الدولتين يعود إلى عام 2009.

يذكر أنه كان بإمكان السوريين حتى الآن السفر إلى تركيا من دون تأشيرة دخول شرط عدم الإقامة أكثر من 90 يوما خلال فترة 6 أشهر.

المصدر: رويترز

الأزمة اليمنية