مراهقون يشعلون النيران في شجرة عيد الميلاد في بلجيكا (فيديو)

أخبار العالم

مراهقون يشعلون النيران في شجرة عيد الميلاد في بلجيكا (فيديو)مجموعة شباب يشعلون النيران في شجرة عيد الميلاد في بلجيكا هاتفين "الله أكبر"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haaw

في الوقت الذي كانت فيه السلطات في بروكسل مشغولة بتأمين احتفالات رأس السنة نظرا لزيادة مستوى التهديد الإرهابي، قامت مجموعة من الشبان بتخريب شجرة عيد الميلاد في منطقة أندرلخت.

وأشعل هؤلاء النيران بالشجرة بإلقاء ألعاب نارية أسفلها، أحدثت صوتا مخيفا عند انفجارها، مما أثار الغضب والخوف بين السكان المحليين.

وعُرض شريط فيديو للحادث، نُشر في عدد من منصات وسائل الإعلام الاجتماعية، ويظهر فيه مجموعة الشبان يحيطون بشجرة عيد الميلاد مشعلين النار بشكل غريب.

وسرعان ما اشتعلت النيران في الشجرة التي كانت مزينة بأضواء احتفالات أعياد الميلاد، فيما فر مشعلو الحريق.

ويُفهم من الفيديو أنه قد تم تصويره بالقرب من محطة مترو كليمنصو، والتي شهدت حادثا مؤسفا آخر في الليلة نفسها، حيث دفعت مجموعة من المراهقين (ربما الأشخاص أنفسهم) سيارة إلى أسفل درج مترو الأنفاق، وألقي القبض على أحد المشتبه بهم في حادث السيارة، وفقا موقع الأخبار المحلي HLN.

وتقع أندرلخت قريبة جدا من مولينبيك، وهي المدينة التي كانت محور تحقيقات الشرطة في أعقاب هجمات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني.

ووقعت هذه الحوادث بينما كانت المدينة في حالة تأهب قصوى بسبب التهديدات الإرهابية، ما اضطر السلطات البلجيكية إلى إلغاء جميع الاحتفالات الرسمية، والتي جذبت نحو 100 ألف شخص في العام 2014.

المصدر: RT