محمود عباس: متمسكون بالثوابت الفلسطينية ولن نتراجع عن حقوقنا

أخبار العالم العربي

محمود عباس: متمسكون بالثوابت الفلسطينية ولن نتراجع عن حقوقنامحمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/haat

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني في خطاب من قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم إننا متمسكون بالثوابت الفلسطينية ولن نتراجع عن حقوقنا.

وأضاف محمود عباس أن فلسطين تنسق مع الأردن بشأن الأماكن المقدسة، قائلا في السياق "لن نفرط في أرضنا".

كما شدد رئيس السلطة الفلسطينية قائلا "لن نسمح ببقاء الوضع مع إسرائيل على ما هو عليه ولن نتخلى عن حل الدولتين".

هذا ودعا الرئيس الفلسطيني في كلمته الى عقد مؤتمر دولي ينتج عنه لجنة لحل القضية الفلسطينية، مشيرا في السياق إلى الازمات السورية واليمنية والليبية التي يسعى المجتمع الدولي جاهدا إلى الخروج بها من عنق الزجاجة.

وقال "لن نستسلم ولن نسمح أن يبقى الوضع على ما هو عليه، ومن جهتنا ملتزمون بكل شيء وهم (الاسرئيليون) غير ملتزمون بشيء".

وأكد عباس أن الحل المطلوب هو دولتين فلسطينية وإسرائيلية تعيشان بجانب بعضهما البعض، وفق حدود 67 والقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، وقال "من يرفض هذا لا يريد السلام".

وتابع "العالم بدأ يستمع إلينا، ونحن مستمرون في مساعينا، مستمرون في الذهاب لمجلس الأمن"، مضيفا "نحن بحاجة لحماية دولية والاستيطان منذ عام 1967 غير شرعي".

كما صرح بأن السلطات الفلسطينية لا زالت تمد يدها لإسرائيل رغم كل هذه المآسي، قائلا "ليس أمامنا إلا السلام والمفاوضات السلمية للوصول إلى حل الدولتين".

ولفت الرئيس الفلسطيني أنه دائما ضد التطرف وضد العنف وضد الإرهاب، وأكد "تأييده" للمملكة العربية السعودية.

وهنأ عباس الطوائف المسيحية الشرقية بأعياد الميلاد قائلا إن الاتفاق العظيم الذي وقع مع قداسة البابا وهو اتفاق غير مسبوق وفيه كثير من القضايا الخاصة بالعلاقات الثنائية بين قداسة البابا وفلسطين. وقال "نحن سعداء باعتراف دولة الفاتيكان بدولة فلسطين".

ووصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، الأربعاء، إلى قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم، للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة وفق التقويم الشرقي.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية