مقتل ما يسمى بـ"وزير حرب داعش" مع 3 من مرافقيه بغارة عراقية في الحديثة

أخبار العالم العربي

مقتل ما يسمى بـعناصر من القوات العراقية بالأنبار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha9k

قال مراسل RT بالعراق إن ما يسمى وزير حرب "داعش" لقي مصرعه وثلاثة من مرافقيه بضربة جوية نفذها سلاح الجو العراقي في ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة في الأنبار.

وأفاد مراسل RT، الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني، بأن الأنباء تؤكد أن الضربة الجوية نفذت بناء على معلومات استخبارية دقيقة، وأسفرت عن مقتل ما يسمى بوزير حرب داعش المدعو "ثامر محمد مطلوب المحلاوي" فضلا عن مقتل 3 من مرافقيه من ضمنهم "أبو هدوان الراوي"، وهو أحد أبرز قيادات تنظيم "الدولة الإسلامية' في محافظة الأنبار غرب العراق.

جدير بالذكر أن وزير حرب داعش "ثامر محمد مطلوب المحلاوي"، كان أحد قيادات القاعدة سابقا وعمل مع أبو مصعب الزرقاوي الذي جرت تصفيته قبل سنوات من قبل القوات الأمريكية في العراق.

وعلى صعيد متصل تمكن طيران الجيش العراقي من تدمير رتل متحرك تابع لتنظيم "داعش" المتطرف، مكوّن من سبع شاحنات، اثنتان منها مفخختان، هذا ولقي 21 مسلحا من التنظيم مصرعهم خلال العملية العسكرية ضمن قاطع الثرثار شمال مدينة الرمادي. 

إلى ذلك سيطر جهاز مكافحة الارهاب والقوات الامنية على منطقة بروانة ومنطقة الشاعي في محيط مدينة حديثة، وقامت القوات الأمنية بتصفية 10 عناصر من "داعش" . 

المصدر: RT