نشاط دبلوماسي فلسطيني محموم عشية خطاب "هام" للرئيس عباس

أخبار العالم العربي

نشاط دبلوماسي فلسطيني محموم عشية خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha9c

اجرى مسؤولان فلسطينيان لقاءات مع نظرائهم في كل من القاهرة وباريس وذلك عشية خطاب للرئيس محمود عباس وصفته وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بـ"الهام".

ويوجه عباس الأربعاء 6 يناير/كانون الثاني "خطابا هاما لأبناء شعبنا الفلسطيني" بحسب "وفا"، وذلك عند الساعة الثالثة عصرا من قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم.

هذا والتقى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بنظيره الفرنسي لوران فابيوس في باريس، وذكرت وفا أن فابيوس والمالكي بحثا آخر التطورات في فلسطين في إطار استنفار الجهود السياسية والدبلوماسية الفلسطينية تفاديا لتدهور الأوضاع.

كما اجرى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات لقاء مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، تناول الخطوات المقترح اتخاذها خلال الفترة المقبلة على المستوى العربي وفي إطار الأمم المتحدة بشأن فلسطين.

على صعيد آخر، بعث اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس برسائل عدة لقادة المنطقة وزعمائها حثهم فيها على دعم صمود الشعب الفلسطيني، وشملت كلا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الامارات خليفة بن زايد آل نهيان وامير الكويت صباح الأحمد الصباح والعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية