ألكاتيل تكشف عن 4 هواتف وأول حاسوب لوحي بنظام ويندوز وساعة الأطفال الذكية

العالم الرقمي

ألكاتيل تكشف عن 4 هواتف وأول حاسوب لوحي بنظام ويندوز وساعة الأطفال الذكيةجهاز ألكاتيل من سلسلة وان تاتش
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha95

مع حلول معرض CES للتقنية كشفت شركة ألكاتيل عن 4 أجهزة جديدة، منها أول حاسب لوحي للشركة بنظام ويندوز، وساعة الأطفال الذكية التي تربط الوالدين بأطفالهما بواسطة تطبيق على الهاتف.

تأتي الهواتف الجديدة من الشركة في سلسلة Pixi 4 ، بعد سلسلة OneTouch، تبدأ من هاتف بشاشة قياس 3.5 بوصة وآخر أكبر بقياس 4 بوصة، ثم هناك هاتف لوحي (فابلت) بقياس 6 بوصة، وحاسب لوحي بقياس 7 بوصة.

ولم تكشف الشركة عما إذا كان نظام تشغيل الهواتف من أندرويد، أو أنها ستعتمد على نظام ويندوز فون، إلا أن الصور المبدئية كشفت عن استخدامها نظام أندرويد في جميع هواتفها.

ولم تكشف الشركة عن الكثير من التفاصيل التقنية عن الأجهزة حالياً، لكنها أوضحت أن هناك تحسينات في التصميم والصوت والكاميرا والبطارية.

أما عن الحاسوب اللوحي PIXI 3 فهو أول حاسوب لوحي للشركة يعمل بنظام ويندوز 10 موبايل المحسن، المخصص ليعمل على الحواسب اللوحية بقياس 8 بوصة، وأيضا لم تكشف الشركة عن كل المواصفات الفنية له، لكنه سيحوي مزايا مثل تحديد الموقع الجغرافي، واستخدامه كجهاز تحكم عن بعد بالتلفاز، وحتى استخدامه في المكالمات الهاتفية.

هذه الأجهزة بالإضافة إلى ساعة الأطفال CareTime هي كل أجهزة الشركة التي كشفت عنها حتى الآن، لكن لاتزال باقي التفاصيل الفنية غير معروفة بعد، ولا حتى أسعارها ومواعيد إطلاقها.

وأوضحت الشركة الكثير من التفاصيل حول الساعة الذكية المخصصة للأطفال، المزودة بإمكانية اتصالات هاتفية محدودة، وأيضا نظام الـ GPS لتحديد المواقع الجغرافية.

الساعة مزودة بجهاز راديو 2G، يسمح للآباء بالاتصال بأبنائهم أو إرسال رسائل صوتية لهم، ويمكن للأبناء الرد على رسائل الوالدين من خلال قائمة الأسماء المحفوظة في ذاكرة الساعة، والتي لا تتعد 10 أرقام.

ألكاتيل تكشف عن 4 هواتف وأول حاسوب لوحي بنظام ويندوز وساعة الأطفال الذكية

تعمل الساعة بواسطة تطبيق على هواتف الوالدين بنظامي iOS أو أندرويد، يمكن من خلاله اكتشاف مكان وجود الأطفال على خريطة توضيحية أمامهم بسهولة، كما يتلقى الوالدان تنبيهات في حالة خروج الأبناء من "المناطق الآمنة"، التي يحددها الوالدان مسبقا.

وطبقا لألكاتيل، يمكن للساعة مساعدة الوالدين في تحديد مكان أبنائهما في خلال 60 ثانية فقط. وتعمل بطارية الساعة لمدة 4 أيام متواصلة.

المصدر: زد نيت

فيسبوك 12مليون