مصر.. مقتل 32 مسلحا في عمليات عسكرية في شبه جزيرة سيناء

أخبار العالم العربي

مصر.. مقتل 32 مسلحا في عمليات عسكرية في شبه جزيرة سيناءسيناء - مصر -
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha90

لقي 32 مسلحا مصرعهم الاثنين 4 يناير/كانون الثاني خلال حملة مداهمات شنتها قوات الجيش المصري في إطار عملية "حق الشهيد" لتطهير شبه جزيرة سيناء من المسلحين المتشددين.

ونفذت قوات الجيش مدعومة بالقوات الجوية وعناصر الشرطة المدنية عمليات التمشيط والمداهمة في مناطق بشمال ووسط سيناء.

وأعلنت القوات المسلحة أن نتائج العمليات التي جرت الاثنين بمحيط مدن العريش والشيخ زويد ورفح وبعض المناطق والدروب الجبلية بوسط سيناء، أسفرت عن القضاء علي 32 فردا من العناصر الإرهابية خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش، والقبض على 6 آخرين من المشتبه بهم.

كما اضافت القوات المسلحة في بيان أنها تمكنت من ضبط  بندقيتين آليتين وأخرى قناصة ومادة النترات التي تستخدم في تصنيع العبوات الناسفة، إضافة إلى تدمير سيارتين وخمس دراجات نارية تستخدمها العناصر المسلحة.

هذا وأعلن العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، الثلاثاء، أن قوات إنقاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميداني مدعومة بالقوات الجوية وعناصر من الشرطة المدنية داهمت الإثنين، مجموعة من البؤر الإرهابية بشمال ووسط سيناء للقضاء عن العناصر التكفيرية وضبط الخارجين عن القانون.

وأضاف، أسفرت تلك المداهمات عن القضاء على 32 من العناصر الإرهابية، خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات القائمة بالتفتيش، والقبض على 6 آخرين من المشتبه بهم، وضبط عدد من الأسلحة والمتفجرات.

وتابع "كما تم تدمير سيارتين وخمس دراجات نارية تستخدمها هذه العناصر واكتشاف وتدمير مخزن يحتوي على 80 عبوة ناسفة وتدمير 4 أطنان من المواد المخدرة، وذلك في إطار استكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة حق الشهيد".

وتشهد شبه جزيرة سيناء أوضاعا أمنية غير مستقرة، منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي إثر ثورة شعبية حاشدة على حكمه مطلع يوليو/تموز2013، إذ تتعرض نقاط تمركز قوات الجيش والشرطة لهجمات يشنها مسلحون، ويتبنى تنظيم "ولاية سيناء"، الذي بايع تنظيم "داعش"، مسؤوليته عن أغلب هذه الهجمات.

المصدر: وكالات