اليمن.. نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيال

أخبار العالم العربي

اليمن.. نجاة محافظ عدن من محاولة اغتيالمحافظ عدن العميد عيدروس الزبيدي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha7x

نجا محافظ محافظة عدن، العميد عيدروس الزبيدي، ظهر الثلاثاء 5 يناير/كانون الثاني، من محاولة اغتيال استهدفت موكبه بمدينة عدن، بينما أصيب عدد من مرافقيه بجروح، حسب وسائل إعلام محلية.

وذكرت وكالة "يمن برس" أن انفجارا عنيفا سمع دويه في تمام الساعة 14:27 بتوقيت مدينة عدن بخط البريقة، وأعقب الانفجار دوي إطلاق نار كثيف.

وأشارت الوكالة إلى أن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة.

من جهتها، نقلت وكالة "سبوتنيك" عن القيادي في المقاومة الجنوبية منصور زيد، أن الاعتداء أسفر عن مقتل شخص وجرح سبعة آخرين.

وقال زيد، إن "الهجوم على موكب المحافظ تم باستخدام عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق، وانفجرت أثناء عبور موكبه في منطقة (إنما) بعدن". واتهم زيد الحوثيين والقوات الموالية لهم، بالوقوف وراء الحادث.

فيما أفادت وكالة فرانس برس نقلا عن مصادر أمنية محلية أن 8 أشخاص جرحوا جراء الانفجار. من جانبه أكد مستشفى البريهي بعدن أن حصيلة الهجوم هي قتيل واحد وثمانية جرحى.

كما نقلت فرانس برس عن مسؤول محلي أن الانفجار وقع عندما كان المحافظ عيدروس الزبيدي، ومدير شرطة عدن شلال علي شائع، ومحافظ لحج ناصر الخبجي في طريق عودهم إلى مكتبهم في عدن من زيارة قاموا بها إلى معسكر لقوات إماراتية تشارك في قتال الحوثيين في اليمن ضمن تحالف تقوده العربية السعودية.

وكانت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي قد تمكنت الصيف الماضي من استعادة سيطرتها على عدن، إلى جانب أربع محافظات جنوبية، لكنها لم تنجح حتى الآن في إعادة الأمن وسيادة سلطة الدولة إلى المدينة. ولا تزال أحياء عديدة من عدن تحت في قبضة جماعات متشددة خاضت خلال الأسابيع الأخيرة سلسلة من اعتداءات دامية ضد مسؤولين حكوميين وأغلقوا كليات عدة لمنع الاختلاط بين الجنسين فيها.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية