رئيس مجلس إدارة شؤون البث الأمريكي: نفتقر إلى التمويل اللازم لمنافسة قناة RT

أخبار العالم

رئيس مجلس إدارة شؤون البث الأمريكي: نفتقر إلى التمويل اللازم لمنافسة قناة RTصورة لاستوديو قناة RT
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha7r

قال رئيس مجلس إدارة شؤون البث في الولايات المتحدة الأمريكية جيفي شل أن إدارته تفتقر إلى التمويل، ما يؤدي إلى عدم قدرتها على التصدي إلى منافسيها قناة RT الروسية وقناة CCTV الصينية .

وقال جيفي شل في حوار مع صحيفة "The Washington Times"، إن الحكومة الأمريكية لا تخصص اعتمادات كافية حتى يتمكن الإعلام الأمريكي الخارجي من منافسة قناة RT الروسية.

وذكر شل أن الولايات المتحدة تخصص فقط 370 مليون دولار في السنة وتوزع على كل إدارات البث، وهذه الميزانية "لا تشكل إلا جزءا من ميزانيات منافسينا"، في إشارة إلى قناة RT، والقناة الصينية "CCTV"، وقناة الجزيرة.

كما اعتبر شل أنه من أجل التصدي "للدعاية الروسية" يجب تغيير المنهج وتغيير جوهر البث. وقال: "إذا لم نحصل على ما يكفي من أموال دافعي الضرائب، فمن الأفضل أن نركز الجهود على كيفية التأثير المباشر على الناس وليس عدد المشاهدين".

وأضاف: "يجب أن تتخذ القرارات على المستوى الإقليمي والمستوى التكنولوجي، ونحن وددنا لو أنه كان بالإمكان الحضور على الشاشات وفي البث الإذاعي في جميع أنحاء العالم، ولكن قررنا أنه في بعض البلدان يمكننا التواصل أحسن مع الشباب عبر الفضاء الرقمي".

المصدر: RT