مؤسس الفيسبوك يعتزم تصميم مُساعد شخصي آلي لإدارة منزله وبعض أعماله

العالم الرقمي

مؤسس الفيسبوك يعتزم تصميم مُساعد شخصي آلي لإدارة منزله وبعض أعمالهمارك زوكربيرغ وزوجته
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha7q

قال مؤسس الفيسبوك ورئيسها الملياردير زوكربيرغ إن تحديه الشخصي هذا العام هو تصميم نظام ذكاء اصطناعي يتحكم به في كل شيء بالمنزل والعمل، من الموسيقى والإنارة وحتى ضبط درجة الحرارة.

وقال زوكربيرغ في مشاركة له على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم، إن هذا النظام سيساعده في أمور أخرى، منها السماح لأصدقائه بدخول منزله، فقط بمجرد التعرف على وجوههم، وينوي زوكربيرغ مشاركة الآخرين في مدى التقدم الذي سيحرزه في بناء نظام المُساعد الذكي الخاص به على مدار العام.

وأوضح إن نظام التكنولوجيا الذي ينوي استخدامه في إختراعه الجديد موجود بالفعل، كل ما هناك هو أنه سيُعلمه فهم صوته للسيطرة على كل شيء في منزله وعمله، والتأكد من أن كل شيء على ما يرام في غرفة ابنته، عندما يكون خارج المنزل.

وعلى صعيد العمل أضاف زوكربيرغ إن هذا المساعد الشخصي سوف يساعده في تصور البيانات في الواقع الافتراضي، لتقديم خدمات أفضل، فضلا عن تنظيم قيادة شركته على النحو الأمثل.

ويأتي هذا الإعلان في ظل اتجاه الفيسبوك إلى تقديم خدمة المساعد الإلكتروني الشخصي للمستخدمين من خلال التطبيق ماسنجر.

وأوضح زوكربيرغ إن جزءا من الدافع وراء هذا التحدي هذا العام يأتي من الحافز المعنوي الخاص الذي يشعر به عند بناء أشياء بنفسه.

وكان زوكربيرغ قد وضع أيضا العديد من التحديات الشخصية السابقة له، منها تعلم اللغة الصينية، وقراءة كتابين في الشهر، ومقابلة شخص جديد كل يوم.

المصدر: بي بي سي