الإئتلاف السوري المعارض يدعو العرب لمقاطعة إيران

الجامعة العربية تعقد اجتماعا طارئا الأحد المقبل

أخبار العالم العربي

الإئتلاف السوري المعارض يدعو العرب لمقاطعة إيرانجامعة الدول العربية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha77

دعا الائتلاف السوري المعارض الاثنين 4 يناير/كانون الثاني جميع الدول العربية لقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، على خطى الرياض.

وأعلن "الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية" الذي مقره في تركيا، دعمه لقرار الرياض بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع طهران، داعيا كافة الدول العربية والإسلامية إلى اتخاذ خطوة مماثلة.

كما انتقد أيضا ما قال إنه "دعم إيراني لفصائل مسلحة في سوريا والعراق".

وعلى خطى الرياض، أعلنت كل من البحرين والسودان قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران وسحبتا سفيريهما من طهران، بينما خفضت الإمارات عدد الدبلوماسيين الإيرانيين لديها واستدعت بدورها سفيرها لدى طهران بعد أن خفضت مستوى التمثيل الدبلوماسي مع إيران إلى مستوى القائم بالأعمال.

الأزمة المتصاعدة بين طهران والرياض تأخذ منحى آخر، حيث تستعد جامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ يوم الأحد المقبل بناء على طلب السعودية لإدانة "انتهاكات إيران لحرمة السفارة السعودية".

وأعلن السفير أحمد بن حلي نائب الأمين العام للجامعة العربية أن الجامعة ستعقد اجتماعا طارئا على مستوى وزراء الخارجية الأحد المقبل في القاهرة.

وفي تصريحات صحفية، قال بن حلي الاثنين 4 يناير/كانون الثاني إن الاجتماع يستهدف إدانة التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية.

المصدر: وكالات