حظر التجول في عدن بعد مقتل 17 شخصا

أخبار العالم العربي

حظر التجول في عدن بعد مقتل 17 شخصا حكومة هادي تفرض حضر تجوال في عدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha5f

أعلنت اللجنة الأمنية في محافظة عدن الاثنين 4 يناير/كانون الثاني فرض حظر التجول ابتداء من مساء اليوم إثر اشتباكات دامية بين قوات الأمن ومسلحين أدت إلى مقتل 17 شخصا بينهم ضباط شرطة.

وأفادت وكالة الأنباء سبأ التابعة لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي في وقت متأخر من يوم الأحد 3 يناير/كانون الثاني أن اللجنة الأمنية بمحافظة عدن أقرت إجراء حظر تجول في شوارع المدينة بدءا من الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي حتى الساعة 5 فجرا.

تأتي هذه الخطوة إثر مقتل 17 شخصا، بينهم ضابط شرطة، في اشتباكات دارت أمس الأحد بين القوات الحكومية ومسلحين بمحيط ميناء المعلا في عدن، بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وأفاد شهود عيان في المدينة بأن حالة من الرعب سادت عدن خلال الاشتباكات التي استمرت ساعات عدة، متحدثين عن "انتشار مسلح غير مسبوق ونقاط تفتيش لا يعرف لأي جهة تتبع".

وبحسب مصادر أمنية فإن قوات الأمن خسرت 9 من عناصرها، بينهم ضابط برتبة عقيد في الشرطة، كما لقي 8 مسلحين حتفهم.

وقالت نفس المصادر إن السلطات المحلية بدأت بشن حملة واسعة لاستعادة السيطرة على المرافق الحيوية ومؤسسات الدولة في المدينة وإخراج جميع العناصر غير النظامية منها، وذلك في إطار خطة لتثبيت الأمن والقضاء على الانفلات الأمني.

وتشهد عدن، ثاني كبرى مدن اليمن، وضعا أمنيا هشا وتناميا في نفوذ الجماعات المسلحة، وبينها مجموعات متشددة، منذ استعادة قوات الرئيس عبدربه منصور هادي السيطرة الكاملة على المدينة في يوليو/تموز من العام الماضي، بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

المصدر: أ ف ب