معرض للوحات "فان غوغ" يفتتح في نوفوسيبيرسك

الثقافة والفن

معرض للوحات معرض لوحات فان غوغ" يفتتح في نوفوسيبيرسك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha4u

يعرض مشروع سمي بـ"إحياء لوحات فان غوغ" ينطلق في نوفوسيبيرسك الروسية 400 لوحة من أشهر أعمال الرسام الهولندي، تظهر أمام المشاهد على شاشات ضخمة بمصاحبة موسيقى كلاسيكية.


استخف الرسام فان غوغ نفسه بنفسه في رسالته إلى أخيه ثيو حين كتب قائلا إن معظم الناس يعتبرونه صفرا على الشمال ورجلا غريب الأطوار وشخصية مزعجة. كما كتب لأخيه حول لوحاته حيث كرس لكل منها قصة قصيرة. أبدع العبقري الهولندي الرسام فان غوغ 10 سنوات فقط، السنوات التي أوصلته إلى حد الجنون. بدأ فان غوغ بممارسة فن الرسم وهو في الـ 27 من عمره . وتعتبر أعمال فان غوغ آنذاك خرقا مفاجئا على صعيد الفنون الجميلة.

  تتناثر لوحات فان غوغ (1853-1890) في أنحاء العالم الآن، حيث بيعت أعماله الكثيرة إلى أصحاب المقتنيات الخاصة بمبالغ فلكية، ويعتبر جمعها، بعضها مع البعض، مجهودا هائلا. كما كان البحث عن قاعة مناسبة لإحياء لوحات الرسام الهولندي بمصاحبة موسيقى تشايكوفسكي وراخمانينوف، أمرا صعبا.

وقال منظم المعرض ماكسيم فولكوف إن أكبر المتاحف لا تمتلك سوى العشرات من لوحات فان غوغ، مما يوضح مدى الصعوبة لترقيم 400 لوحة فنية وتوزيعها في قاعة كبيرة. هذا وأنشأ منظمو المعرض غرفة بمساحة 12 مترا مربعا مثل تلك التي عاش فيها الرسام في مدينة أرل الفرنسية.
المصدر: رامبلير

أفلام وثائقية