تقارير: الدفاع الأمريكية تعرقل إغلاق سجن غوانتانامو

أخبار العالم

تقارير: الدفاع الأمريكية تعرقل إغلاق سجن غوانتاناموسجن غوانتانامو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha3w

أفادت تقارير إعلامية بأن وزارة الدفاع الأمريكية تعمل على عرقلة سعي باراك أوباما إغلاق سجن غوانتانامو في كوبا.

وقد توصل صحفيو وكالة رويترز بعد تحقيق خاص إلى أن المسؤولين في وزارة الدفاع لم يعبروا عن رفضهم إغلاق سجن غوانتانامو، لكنهم يضعون صعوبات بيروقراطية تعرقل إغلاق السجن.

وأورد التقرير الذي أعده الصحفيون أمثلة على العراقيل التي تضعها وزارة الدفاع منها رفض تقديم الوثائق الطبية لإطلاق سراح سجين من أصل يمني وهو طارق باعوضة الذي دخل السجن عام 2002 وصدر قرار بإطلاق سراحه عام 2010، لكنه ما يزال في السجن، بسبب عرقلة تقديم الوثائق الطبية الضرورية لإطلاق سراحه.

واشار التقرير إلى أن السجين طراق باعوضة منذ 8 سنوات يتم إطعامه قصريا نظرا لإضراب الجوع المتواصل الذي يعيشه.

وقد تحدثت قناة RT، مع عمر فرح محامي السجين باعوضة، إذ أوضح أن باعوضة يعق في سجن انفرادي ويتعرض للإطعام القصري بالرغم من أنه كان من الضروري إطلاق سراحه منذ سنوات وقد أبدت حكومة إحدى الدول رغبتها في استقباله. وأشار أنه لإطلاق سراحه فقط تنقص وثيقتان شكليتان منها التقرير الطبي حول تاريخ مرضه حتى تعرف الدولة التي ستستقبله ما إذا كانت تستطيع تقديم الخدمات الطبية له.

كما أشار التقرير إلى حالات أخرى مثل السجين البريطاني شاكر عامر الذي دخل سجن غوانتانامو منذ قبل 13 سنة وغادر السجن فقط في أكتوبر/تشرين أول العام الماضي.

ويوجد  في غوانتانامو 107 سجين الكثير منهم تحصل على أمر بإطلاق السراح منذ سنوات.

وقال المحامي عمر فرح إن إجراءات إطلاق السراح تطول كثيرا عن قصد واستبعد أن يتم إغلاق السجن إذا لم يستخدم أوباما نفوذه وصلاحياته.

المصدر: RT + وكالات