"دونيتسك الشعبية": كييف أرسلت مئات المرتزقة إلى خط التماس في دونباس

أخبار العالم

نائب رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الجمهورية إدوارد باسورين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha1q

أعلن مسؤول عسكري رفيع المستوى في جمهورية دونيتسك الشعبية (المعلنة من جانب واحد شرقي أوكرانيا) أن السلطات الأوكرانية أرسلت مئات المرتزقة إلى خط التماس بين طرفي النزاع.

ونقلت وكالة دونيتسك الإخبارية السبت 2 يناير/كانون الثاني عن إدوارد باسورين، نائب رئيس هيئة الأركان العامة لقوات الجمهورية، قوله إن الحديث يدور عن مرتزقة من بولندا وجورجيا وتركيا، رصد وجودهم في بلدتين تقعان على بعد 5 و8 كلم جنوبي الخط الفاصل بين قوات جمهورية دونيتسك الشعبية والقوات الأوكرانية في منطقة دونباس.

هذا وأفاد باسورين بأن استطلاع "دونيتسك الشعبية" رصد وصول 8 من راجمات صواريخ "غراد" و12 مدفعا ذاتي الحركة ، و18 دبابة و15 عربة نقل تقل أفرادا من كتيبة "القرم" الأوكرانية.

كما قال باسورين إنه خلال اليوم الأخير انتهكت القوات الأوكرانية الهدنة في المنطقة ثلاث مرات دون وقوع ضحايا أو إصابات.

يذكر أن طرفي النزاع يواصلان تبادل الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في دونباس، على الرغم من عدم وقوع حوادث جسيمة تقوض الهدنة القائمة طول خط التماس بين الجانبين.

وكانت السلطات الأوكرانية قد بدأت عملية عسكرية ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك "الشعبيتين" المناهضتين لكييف في أبريل/نيسان من عام 2014.

ومنذ بداية النزاع راح ضحية المواجهات بين الطرفين أكثر من 9 آلاف شخص وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

ومن صيغ بحث سبل تسوية النزاع في المنطقة لقاءات "مجموعة الاتصال" (روسيا، أوكرانيا، منظمة الأمن والتعاون في أوروبا) في العاصمة البيلاروسية مينسك، حيث تبنت هذه المجموعة منذ سبتمبر 2014 ثلاث وثائق تحدد الخطوات الرامية إلى تخفيف حدة التوتر.

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون