بلجيكا تخلي سبيل 3 مشتبه بهم في التخطيط لهجوم برأس السنة

أخبار العالم

بلجيكا تخلي سبيل 3 مشتبه بهم في التخطيط لهجوم برأس السنةبلجيكيا تخلي سبيل 3 مشتبه بهم في هجمات محتملة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ha0l

أفرجت النيابة العامة الفدرالية البلجيكية عن 3 مشتبه بهم اعتقلوا الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول في إطار إجراءات أمنية تحسبا لأعمال إرهابية في بروكسل خلال الاحتفالات برأس السنة.

وجاء في بيان صادر عن النيابة العامة الفدرالية، أنه في إطار التحقيق الجاري في بروكسل حول تهديدات بحصول اعتداءات قد تستهدف أماكن رمزية في العاصمة أطلق سراح آخر 3 أشخاص بعد الاستماع إلى أقوالهم.

من جهة أخرى، فقد تم تمديد توقيف شخصين آخرين لمدة شهر بعدما أوقفا الثلاثاء في إطار الملف نفسه إثر مداهمات للشرطة في بروكسل وضواحيها وفي مدينة لياج في شرق البلاد.

وشنت الشرطة البلجيكية 7 عمليات مداهمة الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول في أحياء عدة من بروكسل وفي منطقة لو سان بيار المجاورة الواقعة جنوب غرب العاصمة.

وكان مصدر مقرب من الأبحاث كشف أن المحققين يركزون تحقيقاتهم على مجموعة من راكبي الدراجات النارية يعرفون باسم "كاميكاز رايدرز" كان ينتمي إليها شخصان معتقلان.

وتقول وسائل إعلام بلجيكية إن "كاميكازي رايدرز" تضم متعاطفين مع تنظيم داعش، وإن البحث عن أعضاء آخرين بالجماعة دفع بروكسل لإلغاء احتفال الألعاب النارية مساء الخميس.

وألغت المدينة عرض الألعاب النارية ليلة رأس السنة، مبررة ذلك بمخاوف من هجوم محتمل لمن وصفتهم بمتشددين.

يشار إلى أن بلجيكا تفرض حالة تأهب من المستوى الثالث وهو ما يعني تهديدا خطيرا محتملا منذ هجمات باريس في 13 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأعلنت حالة التأهب القصوى في العاصمة لمدة أسبوع تقريبا الشهر الماضي.

المصدر: أ ف ب

فيسبوك 12مليون