السعودية.. مقتل 3 مدنيين بقذائف أطلقت من اليمن

أخبار العالم العربي

السعودية.. مقتل 3 مدنيين بقذائف أطلقت من اليمننقطة حدودية سعودية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9z9

أعلنت السلطات السعودية، مساء الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول، أن 3 مدنيين بينهم طفلان لقوا مصرعهم جنوب غرب السعودية إثر سقوط قذائف أطلقت من اليمن.

وقال المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة جازان الرائد يحيى عبدالله القحطاني في بيان مساء الخميس إن عددا من القذائف سقطت على أحياء سكنية في مركز الموسم التابع لمحافظة جازان من داخل الأراضي اليمنية.

وصرح يحيى عبدالله القحطاني بأن ذلك أدى إلى مقتل 3 أشخاص بينهم طفلان فيما أصيب 11 آخرون بينهم تسعة أطفال نقلوا للمستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية.

يذكر أن المملكة السعودية نشرت بطاريات صواريخ باتريوت تهدف إلى اعتراض الصواريخ الباليستية التكتيكية.

ومنذ بدء عمليات التحالف بقيادة السعودية في اليمن في مارس/آذار 2015، قتل أكثر من 80 شخصا في المملكة غالبيتهم من العسكريين، في عمليات إطلاق صواريخ وقذائف وتبادل لإطلاق النار عبر الحدود السعودية اليمنية.

مقتل 6 أشخاص بمواجهات بين مسلحي تنظيم القاعدة ومؤيدي هادي

قال مسؤولون أمنيون إن 6 أشخاص قتلوا في مواجهات الجمعة بين القوات الموالية للحكومة اليمنية ومسلحين من القاعدة كانوا يستقلون سيارة محملة بالأسلحة متجهين إلى عدن.

وأفادت المصادر الأمنية بأن مشادة كلامية تحولت إلى اشتباك مسلح أسفر عن مقتل ثلاثة من المقاومة وثلاثة من القاعدة في منطقة أحور الساحلية التابعة لمحافظة أبين، حين استوقف حاجز تابع للمقاومة الشعبية سيارة تابعة لتنظيم القاعدة على متنها أسلحة كانت في طريقها إلى عدن.

وتشهد عدن العاصمة المؤقتة لليمن، اضطرابات متزايدة في ظل الاحتدام بين عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، الذي ينشط منذ فترة طويلة في البلاد، وتنظيم "الدولة الإسلامية" على ممارسة النفوذ في المدينة.

مقتل 33 من الحوثيين وقوات صالح في تعز والمقاومة تصد هجوما في صبر

وفي تعز لقي 33 من المسلحين الحوثيين والقوات المساندة لهم مصرعهم وأصيب العشرات في المعارك التي شهدتها منطقة الشقب في صبر جنوب المدينة وفي حيفان.

وقال مصدر في المجلس العسكري إن المعارك مستمرة بين رجال المقاومة  والحوثيين في منطقة الشقب وحزة ونقيل حدة شرق صبر جنوب المدينة على إثر هجوم شنه مسلحون حوثيون على المنطقة.

وأشار المصدر إلى أن مسلحي المقاومة تمكنوا من صد العناصر الحوثية وتدمير آليتين عسكريتين تابعتين لهم.

في غضون ذلك قصفت مقاتلات التحالف العربي مواقع يتمركز فيها الحوثيون وقوات علي عبد الله صالح المساندة لهم، حيث استهدف التحالف رأس كور في الجحيفة الأقروض صبر جنوب المدينة، إضافة إلى مكان يتمركز فيه قناصة ومخزن للأسلحة وتجمع لعناصر حوثية.

كما استهدفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية المطالي في المسراخ جنوب تعز، بثلاثة صواريخ حيث قصفت 3 طواقم ومدرعة ومخزن سلاح وتجمعا لعناصر من الحوثيين.

المصدر: وكالات

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد