السلطات الألمانية ترفع حالة التأهب في مدينة ميونيخ

أخبار العالم

السلطات الألمانية ترفع حالة التأهب في مدينة ميونيخعناصر من الشرطة الألمانية في مدينة ميونيخ
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9z8

رفعت الشرطة الألمانية في اليوم الأول من العام الجديد حالة التأهب في ميونيخ تحسبا لهجوم إرهابي وذلك بعد ساعات من إخلاء محطتي قطار رئيسيتين بسبب مخاوف من تنفيذ عملية إرهابية.

وقال المتحدث باسم قوات الأمن في عاصمة مقاطعة بافاريا هوبرتوس أندري: "ما زال لدينا العديد من عناصر الشرطة مستنفرين وذلك سيستمر انطلاقا من مبدأ أن الخطر الإرهابي لا يزال مرتفعا"، مشيرا إلى وجود ما بين 5 إلى 7 عناصر أرادوا ارتكاب اعتداءات انتحارية محتملة في ميونيخ باسم تنظيم "الدولة الإسلامية" في محطة القطارات الرئيسية.

وتابع المسؤول الأمني: "قمنا بالتدقيق في المعلومات المتعلقة بهذه الأسماء، لكن حتى الآن لا نعرف ما إذا كانت صحيحة، أو أين يوجد هؤلاء"، مضيفا في السياق أن المشتبه بهم من العراق وسوريا.

هذا وقال هوبرتوس أندري للصحفيين،" أود القول إن الوضع بالنسبة لميونيخ عاد إلى ما كان عليه قبل هذا التهديد بشن اعتداء"، علما بأن شرطة ميونيخ أصدرت بيانا أكدت فيه أنه لا وجود لأي خطر ملموس لارتكاب اعتداء في المدينة.

وكانت الشرطة قد أعلنت مساء الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول حالة تأهب بعد معلومات من جهاز استخبارات أجنبية حول اعتداء وشيك يجري التخطيط لارتكابه منتصف الليل.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة في بافاريا أن السلطات الألمانية تلقت معلومات أولا من أجهزة الاستخبارات الأمريكية ثم من أجهزة الاستخبارات الفرنسية تفيد أن 7 عراقيين عرّفتهم بالاسم موجودون في المدينة ويستعدون لتنفيذ اعتداءات.

جدير بالذكر أن ألمانيا شهدت تحذيرا مماثلا في الآونة الأخيرة، ففي الـ17 من نوفمبر/تشرين الثاني وبعد 4 أيام من اعتداءات باريس ألغيت مباراة ودية لكرة القدم تجمع ألمانيا وهولندا بسبب تهديد باعتداء إرهابي.

المصدر: وكالات