ألمانيا ترحب باستقرار الهدنة جنوب شرق أوكرانيا

أخبار العالم

ألمانيا ترحب باستقرار الهدنة جنوب شرق أوكرانياوزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9yv

رحب وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير باستقرار الهدنة في منطقة دونباس شرقي أوكرانيا، معربا عن أمله في اكتمال تنفيذ اتفاقات مينسك بشأن تسوية النزاع هناك.

ونقلت الخارجية الألمانية عن شتاينماير الجمعة 1 يناير كانون الثاني قوله: "يسرني أنه بناء على معلومات منظمة الأمن والتعاون الأوروبي، فإن الهدنة شرقي  أوكرانيا عادت إلى استقرارها خلال الأيام الأخيرة وأن مناطق النزاع لا تشهد حاليا أي اشتباكات تذكر".

وتابع الوزير قائلا: "وقف إطلاق النار يبعث على أمل أن يتخذ طرفا النزاع وبصدر رحب خطوات أخرى صعبة لا بد منها لإتمام تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها في مينسك، وأنهما سيبحثان بصورة بناءة الحلول اللازمة لتجاوز الأزمة وتسوية النزاع تسوية طويلة الأمد".

شتاينماير: ألمانيا مستعدة لتحمل مسؤولية رئاستها لـ"الأمن والتعاون"

وأعلن الوزير الألماني أن بلاده مستعدة لتحمل مسؤولية رئاسة منظمة الأمن والتعاون الأوروبي.

وأشار شتاينماير إلى أن ألمانيا تتولى الرئاسة المتداولة في ظروف تواجه أوروبا فيها أكبر تحديات لأمنها وسلامها منذ انتهاء الحرب الباردة.

وأكد أن برلين ستعمل ما في وسعها لإعادة الثقة المفقودة إلى أوروبا، مضيفا أن الحديث يدور عن إعادة "الأمن المستقر" وأن تسوية الأزمة الأوكرانية تبقى إحدى أولويات المنظمة التي منحت خلال العامين الأخيرين "الآلية الحيوية لتخفيف التوتر وضمان الحوار".

المصدر: نوفوستي

فيسبوك 12مليون