مقتل 15 مسلحا بغارات الطيران المصري في سيناء

أخبار العالم العربي

مقتل 15 مسلحا بغارات الطيران المصري في سيناءطائرة إف 16 المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9vx

قالت مصادر أمنية مصرية في سيناء إن 15 عنصرا مسلحا قتلوا وأصيب العشرات بعد قصف تجمعات للعناصر المسلحة قرب رفح والشيخ زويد، الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول.

وأكدت المصادر أن القوات الجوية المصرية، وفقا لمعلومات واردة قصفت 16 هدفا للجماعات المسلحة، وذلك بضربات صاروخية عنيفة من مروحيات حربية من طراز أباتشي ومقاتلات من طراز إف 16، بهدف إحباط تنفيذ عمليات إرهابية ضد الجيش المصري.

فيما نقلت قناة الأقصى المحسوبة على حركة "حماس" عن مراسلها، أنه منذ ساعات الفجر يُسمع في مدينة رفح الفلسطينية أصوات انفجارات مدوية نتيجة الغارات في الجانب المصري. وأشار المراسل إلى أن الغارات تتركز في المناطق الشرقية لرفح المصرية، وتحديدا شرق معبر رفح والقرى المحاذية له.

وأوضحت مصادر أمنية لقناة "الأقصى"، أن الطيران المصري اخترق الأجواء الفلسطينية أكثر من مرة خلال الغارات التي يشنها على نقاط مجهولة داخل الحدود المصرية.

ومنذ أيام تصاعدت الاشتباكات بين الجيش المصري ومسلحي "ولاية سيناء" التابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية"، أدت الى وقوع عدد من القتلى والإصابات في صفوف الطرفين بحسب مصادر محلية.

مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة

قتل 5 أشخاص من عائلة واحدة، وأصيب سادس، الخميس، إثر سقوط قذيفة مجهولة على منزل داخل مدينة رفح، في محافظة شمال سيناء.

وأفادت الوكالة الرسمية المصرية (أ ش أ)، أن "الأجهزة الأمنية في شمال سيناء تلقت إخطارا بسقوط قذيفة مجهولة، على منزل داخل حي السلام في مدينة رفح، أدى إلى مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة، كما أصيب أحد الجيران بجروح".

ونقلت الجثث والمصاب إلى مستشفى رفح المركزي، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق، وفق المصدر السابق.

المصدر: وكالات