جورجيا الأمريكية ترفض دعوات لمنع دخول اللاجئين السوريين

أخبار العالم

جورجيا الأمريكية ترفض دعوات لمنع دخول اللاجئين السوريينإدارة أوباما تلتزم باستقبال 10 آلاف لاجئ سوري رغم الانتقادات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9vm

أكد مدعي عام ولاية جورجيا الأمريكية أنه لن يمنع اللاجئين السوريين من الدخول إلى الولاية أو حرمانهم من المزايا التي تقدمها الاتحادية، بعد أن تعهد حاكم جورجيا بمنع دخولهم.

وقال مدعي عام ولاية جورجيا الأمريكية، صمويل أولينز، إنه يتفهم المخاوف التي دفعت حاكم الولاية إلى إصدار هذا الأمر التنفيذي الذي نظر فيه بطلب من الحاكم نفسه، مستطردا بالقول :إن القانون الاتحادي يلزم جورجيا بتوفير المزايا الاتحادية للاجئين السوريين الذين دخلوا الولايات المتحدة بطريقة شرعية.

وتابع بالقول: "لا علم لي بأي قانون أو اتفاق من شأنه أن يسمح لولاية بمنع لاجئين من دول بعينها من المشاركة في برنامج إعادة توطين اللاجئين مهما حسنت النوايا."

وكان الحاكم الجمهوري ناثان ديل قد أعرب عن قلقه من سلامة سكان ولايته وقال إنه لن يقبل أي لاجئ سوري إلى أن تجري الحكومة الاتحادية تعديلات على إجراءات فحص سجلات الوافدين والتدقيق فيها، علما أن ديل كان من ضمن 24 حاكما للولايات الأمريكية تعهدوا بمنع دخول اللاجئين السوريين لا سيما بعد هجمات 13 نوفمبر/ تشرين الثاني في باريس والتي أعلن تنظيم "داعش"مسؤوليته عنها.

يذكر أن إدارة الرئيس باراك أوباما تعهدت بخطة قبول 10 آلاف لاجئ سوري في عام 2016 رغم انتقادات زعماء الجمهوريين الذين يصفونها بأنها مخاطرة كبيرة.

المصدر: رويترز

فيسبوك 12مليون