مشاجرة دامية بين لاجئين عراقيين وأفغان في بروكسل

أخبار العالم

مشاجرة دامية بين لاجئين عراقيين وأفغان في بروكسل لاجئون عراقيون في حديقة أمام وزارة الخارجية في بروكسل، بلجيكا 31 أغسطس، 2015
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9um

عاقبت السلطات البلجيكية الخميس 31 ديسمبر/كانون الأول 5 لاجئين، بالسجن لمدة شهر إثر مشاجرة دامية وقعت بين لاجئين أفغان وعراقيين في أحد مراكز استقبال اللاجئين.

وأعلنت مؤسسة فداسيل البلجيكية لاستقبال اللاجئين، أنها اضطرت إلى تطبيق أقصى عقوبة لديها، وهي السجن لمدة شهر، على خمسة من اللاجئين، بعد مشاجرة دامية بدأت ليلة الثلاثاء واستمرت حتى صباح الأربعاء 30 ديسمبر/كانون الأول، وقعت بين أكثر من 30 لاجئا من أفغانستان والعراق، أغلبهم كانوا من القصر، بمعسكر المؤسسة في مدينة لويك البلجيكية. 

وأفادت المؤسسة في بيان بأن 15 شخصا أصيبوا بجروح حادة بعد اندلاع شجار عنيف بمركز فداسيل بـضاحية إلسنبرون التابعة لمدينة لويك.

وقالت المتحدثة باسم المؤسسة ميكا كانديلا: "لا نملك في قوانيننا أكثر من هذا العقاب، وأغلب المصابين من القصر والمراهقين، ومنهم من اضطر إلى القفز من نوافذ غرف المركز حين اندلع الشجار".

وأشارت المتحدثة إلى أن المعركة بدأت ليلة الثلاثاء29 ديسمبر/كانون الأول أثناء اشتباك عدد من اللاجئين الأفغان مع عدد من اللاجئين العراقيين، في مناوشات استمرت حتى صباح ليلة الأربعاء، وأسفرت عن دخول 15 شخصا إلى المستشفى بعد إصابتهم بجروح تتراوح بين الحادة والخفيفة، مضيفة أن "14 شخصا من الضحايا قد غادروا المستشفى بالفعل بينما بقي شخص واحد بالمستشفى، وحالته مستقرة، لافتة إلى أن المؤسسة ستتخذ التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذا النوع من الحوادث مرة أخرى.

هذا ولم تذكر المصادر سبب اندلاع المشاجرة الدامية بين هؤلاء اللاجئين. علما أن مثل هذه المشاجرات عادة ما تحدث في مراكز اللاجئين في بروكسل وغيرها من الدول التي تسضيف لاجئين.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون