بالفيديو.. كتائب القسام تنشر شريطا مصورا للجندي شاليط أثناء احتجازه

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9t5

نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء 30 ديسمبر/ كانون الأول، صورة للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط،، الذي أسرته خمس سنوات، رفقة أحد عناصرها.

ويظهر في الصورة الجندي شاليط مع أحد كوادر الكتائب، واسمه عبد الرحمن المباشر والذي كانت قد أعلنت عن مقتله الاثنين الماضي أثناء عمله في أحد أنفاق المقاومة.

وكشفت كتائب القسام مساء الثلاثاء 29 ديسمبر/كانون الأول أسماء القادة الميدانيين الذين قتلوا أثناء مشاركتهم في عملية احتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

أسماء القادة الميدانيين الذين قتلوا أثناء مشاركتهم في عملية احتجاز الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط

وقالت كتائب القسام في تصريح مقتضب الثلاثاء، "إن الشهداء القادة الميدانيين سامي الحمايدة وعبدالله علي لبد وخالد أبو بكرة ومحمد رشيد داوود وعبد الرحمن المباشر، شاركوا بشكل مباشر في احتجاز شاليط طوال فترة أسره".

هذا وقرر محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس السماح بنشر تفاصيل عن دور شهداء في الكتائب في عملية أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.

وقالت كتائب القسام في تصريح "بقرار من القائد العام لكتائب القسام سمح بالنشر في الساعات القادمة تفاصيل جديدة عن دور ثلة من شهداء القسام في العملية الأضخم والأكثر تعقيدا في تاريخ الصراع مع العدو، عملية احتجاز الجندي شاليط، التي دارت فصولها على مدار أكثر من 5 سنوات".

يذكر أن الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أطلق "هاش تاغ" #احتجاز_شاليط لمتابعة ما سمح بنشره.

وأسرت كتائب القسام في يونيو/حزيران عام 2006 الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط واحتجزته أكثر من 5 أعوام، وأفرجت عنه بموجب صفقة "وفاء الأحرار" لتبادل الأسرى بالإفراج عن 1050 أسيرا من سجون الاحتلال في أكتوبر/تشرين الأول وديسمبر/كانون الأول عام 2011.

المصدر: وكالات