التحالف يستهدف قاعدة الديلمي في صنعاء.. ومعارك عنيفة في شبوة

أخبار العالم العربي

التحالف يستهدف قاعدة الديلمي في صنعاء.. ومعارك عنيفة في شبوةعناصر الجيش اليمني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9ll

استهدفت مقاتلات التحالف العربي، الاثنين 28 ديسمبر/تشرين الأول، بـ8 غارات جوية قاعدة الديلمي الجوية شمال العاصمة صنعاء.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن شهود عيان قولهم إن طيران التحالف واصل تحليقه في سماء صنعاء، مستهدفا بغاراته معسكر الاستقبال بمدينة ضلاع همدان.

في غضون ذلك، عاشت العاصمة على وقع اشتباكات عنيفة بين قوات الجبهة الشعبية ومليشيات الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكشف عضو المجلس الأعلى لمقاومة صنعاء، عبد الكريم ثعيل بأن "هناك استعدادات كبيرة لدى الجيش الوطني ومقاومة صنعاء للتوغل نحو مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع في نهم شرق محافظة صنعاء".

وقال ثعيل في تصريح صحفي، بأن "المقاومة والجيش الوطني حققا تقدماً ملحوظاً في السلسلة الجبلية لفرضة نهم، وأن هناك استعدادات كبيرة لتحرير السلسلة الجبلية لفرضة نهم وكذلك موقع الفرضة الاستراتيجي بنهم".

إلى ذلك، أطلق أتباع صالح 4 صواريخ من بلدة الراهدة في محافظة تعز على كرش.

وقال سكان محليون إن "الصواريخ أطلقت في وقت مبكر من فجر الإثنين، وأن الأصوات الناجمة عن الإطلاق كانت مرعبة، غير أنهم لم يحددوا المواقع المستهدفة".

هذا وأشار طبيب في منظمة أطباء بلا حدود بمدينة عدن إلى أن عشرات من الجرحى المدنيين سقطوا في قصف للصواريخ في قرى محيطة بالراهدة، مرجحاً سقوط الصواريخ على القرى والبلدات الواقعة بين الراهدة والشريجة، الواقعتين بين محافظتي تعز ولحج.

عناصر حوثية

معارك عنيفة في شبوة بين الجبهة والحوثيين

في سياق متصل، بدأت القوات المشتركة للجبهة الشعبية والجيش اليمني، الأحد، معركة تحرير مديريتي عسيلان وبيحان في محافظة شبوة الجنوبية من قبضة مسلحي الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق.

ووقعت معارك عنيفة بين الطرفين في ظل استمرار المعارك في محافظات تعز ومأرب والجوف وتوغل المقاومة باتجاه الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة صنعاء.

وفي شبوة، دارت مواجهات عنيفة في مديرية عسيلان في محافظة شبوة في سياق العملية العسكرية الرامية إلى تحريرها مع مديرية بيحان. كما قصفت مدفعية قوات اللواء 19 مواقع الحوثيين وقوات صالح وشن طيران التحالف غارات على مواقع الجماعة جنوب عسيلان بالتزامن مع وصول قوات من اللواء "21 ميكا" بقيادة العميد جحدل حنش العولقي إلى منطقة ظليمين شرق المديرية إلى جانب قوات اللواء 119 مشاة بقيادة العميد الركن مسفر الحارثي .

وفي مأرب، قتل 6 يمنيين وأصيب 5 آخرون بسبب سقوط صاروخي كاتيوشا أطلقهما الحوثيون من جبل هيلان على القصر الجمهوري غرب مدينة مأرب.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية