الخارجية الروسية: إطلاق النار على المراقبين الدوليين في دونباس عمل أوكراني استفزازي

أخبار العالم

الخارجية الروسية: إطلاق النار على المراقبين الدوليين في دونباس عمل أوكراني استفزازيمراقبون دوليون يتعرضون لإطلاق نار في شرق أوكرانيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9kr

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية إطلاق النار الذي تعرض له عدد من المراقبين الدوليين والصحفيين الروس عملا استفزازيا على خلفية امتناع كييف عن التحقيق في مقتل الصحفيين الروس في دونباس.

وكتب مفوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف على حسابه في موقع "تويتر" الاثنين 28 ديسمبر/كانون الأول: "يجب إجراء تحقيق في إطلاق النار الجديد باتجاه مراقبين من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وصحفيين روس من قبل قوات الأمن الأوكرانية في دونباس، ومعاقبة المسؤولين عن إطلاق النار هذا. إنه عمل استفزازي جديد على خلفية عدم رغبة "الديمقراطيين" في كييف في التحقيق في قتل الصحفيين الروس بسخرية في دونباس".

وكانت مجموعة من بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفريق صحفي لمجموعة قنوات "في غي تي أر كا" الروسية تعرضوا لإطلاق نار في قرية كومينتيرنوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد.

وأفادت بعثة المراقبين الأحد 27 ديسمبر/كانون الأول في بيان صادر عنها بأن الحادث لم يسفر عن سقوط قتلى أو جرحى، مضيفة أن أعضاء البعثة اضطروا لتعليق عملية التفتيش والعودة إلى مقرهم في مدينة دونيتسك.

وبحسب تقرير البعثة، فإن إطلاق النار في المنطقة المذكورة جرى من جهة الشمال الغرب.

وبدورها نفت وزارة الدفاع الأوكرانية الاتهامات بإطلاق النار على مراقبي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وفريق الصحفيين الروس في قرية كومينتيرنوفو.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون