صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تحطم الرقم القياسي عام 2015 بتوجيه اتهامات بالإرهاب

أخبار العالم

صحيفة أمريكية: الولايات المتحدة تحطم الرقم القياسي عام 2015 بتوجيه اتهامات بالإرهاب   الولايات المتحدة تحطم الرقم القياسي في توجيه اتهامات بالإرهاب عام 2015 (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9h4

نقلت الصحيفة الأمريكية "واشنطن بوست" السبت 26 ديسمبر/كانون الأول أن الولايات المتحدة وجهت رقما قياسيا من الاتهامات بالتورط في الإرهاب عام 2015

وتم إحضار 60 شخصا على الأقل إلى المحاكم ليمثلوا أمام العدالة خلال العام الحالي 2015، حيث اشتبه بهم بتقديم المساعدة لتنظيم "داعش" والتنظيمات الإرهابية الأخرى. وتوضح الصحيفة أن ذلك مرتبط بالخطر المتنامي الذي يشكله تنظيم "داعش" الساعي إلى نشر أيديولوجيته في كل أنحاء العالم.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة الأمريكية وجهت الأسبوع الماضي فقط اتهامات بالقيام بأنشطة إرهابية لـ 3 أشخاص.

كما ذكرت الصحيفة أن 55% من المشتبه بهم لا يتعدى عمرهم 25 عاما.

ويعود تنامي هذه الظاهرة بحسب الخبراء الأمريكيين إلى الاستخدام الكثيف لتنظيم "داعش" لمواقع التواصل الاجتماعي بهدف تجنيد مقاتلين جدد.

ولفتت "واشنطن بوست" إلى إعلان رئيس مكتب التحقيق الفدرالي، جيمس كومي في اجتماع الاستماع بالكونغرس الذي جرى في وقت سابق، حيث أكد أن وكالات الاستخبارات الأمريكية لا تملك أي معلومات حول إنشاء تنظيم "داعش" لخلايا إرهابية على أراضي الولايات المتحدة.

وشدد كومي على أن مقاتلي هذا التنظيم يشكلون تهديدا خطيرا لأمن البلاد لأنهم يدعون مؤيديهم إلى ارتكاب أعمال إرهابية داخل الولايات المتحدة.

المصدر: تاس