"داعش" يعدم 837 امرأة في الموصل منذ سيطرته عليها

أخبار العالم العربي

 داعش يعدم نساء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9ga

أفادت وكالة "دي بي أي" الألمانية استنادا إلى قائد شرطة نينوى العراقية ذنون السبعاوي أن مسلحي تنظيم "داعش" أعدموا 837 امرأة منذ سيطرتهم على مدينة الموصل(مركز محافظة نينوى) .

ونقلت الوكالة السبت 26 ديسمبر/كانون الأول عن السبعاوي قوله إن "عناصر تنظيم داعش أعدموا 837 امرأة بحسب إحصائيات مركز الطب العدلي الشرعي في الموصل الذي تسلم جثثا تعود لهؤلاء النسوة منذ احتلال التنظيم للمدينة".

وأضاف السبعاوي أن التنظيم "أقدم على إعدام غالبيتهن رمياً بالرصاص بعد موافقة المحكمة الشرعية لداعش على إعدامهن، ومن ثم جرى تسليم جثثهن للطب العدلي الشرعي بالموصل".

وأشار قائد الشرطة إلى أن أغلب النساء اللاتي تم إعدامهن هن من المرشحات لمجلس النواب ومجلس المحافظة، فضلاً عن الموظفات في دوائر الدولة كديوان محافظة نينوى، وفرع المفوضية العليا للانتخابات في الموصل، ومديرية بلدية الموصل، ومديرية تربية نينوى، وكذلك محاميات وكاتبات عدل أيضاً، ناهيك عن ربات البيوت وعاملات في صالونات تصفيف الشعر وغيرهن من اللاتي أعدمن تحت ذرائع مختلفة.

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي بسط سيطرته على الموصل، ثاني أكبر المدن العراقية، في الـ10 من شهر يونيو/حزيران من العام الماضي.

هذا وتعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول بتحرير المدينة من قبضة مقاتلي "داعش" بعد إتمام عملية استعادة مدينة الرمادي.

المصدر: وكالات