ديفيد كاميرون يحقق بقضية منع عائلة بريطانية مسلمة من السفر إلى "ديزني لاند"

متفرقات

ديفيد كاميرون يحقق بقضية منع عائلة بريطانية مسلمة من السفر إلى "ديزني لاند"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9el

سينظر ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني في الاتهامات التي تقول بأن مسؤولين أمنيين أمريكيين منعوا عائلة بريطانية مسلمة مؤلفة من 11 فردا من ركوب طائرة متجهة إلى " ديزني لاند".

وتعد هذه القضية حساسة باعتبار أن المرشح الرئاسي دونالد ترامب دعا لفرض حظر مؤقت على المسلمين لدخول الولايات المتحدة، بسبب التخوف من هجمات ارهابية.

ودعت النائبة العمالية بالبرلمان البريطاني، ستيلا كريسي، يوم الاربعاء 23 ديسمبر/كانون الأول، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالاعتراض على ما قامت به الولايات المتحدة، وذلك بعد منع العائلة البريطانية المسلمة من ركوب الطائرة بمطار "غاتويك" البريطاني بتاريخ 15 ديسمبر/كانون الأول.

وأضافت أن هناك "مخاوف متنامية" بين المسلمين البريطانيين من خطط ترامب التي بدأت تنفذ على أرض الواقع، رغم أنها لاقت انتقادات واسعة.

واعتبرت مجموعة من المسلمين إن مثل هذه الحوادث مرتبطة بالدين، وهو ما يسبب قلقا للمسلمين البريطانيين.

وأشار رب العائلة التي منعت من ركوب الطائرة محمد زاهد محمود إلى أن عائلته لم تعرف أسباب منع المسؤولين الأمنيين الأمريكيين لهم من الصعود ألى متن الطائرة، فيما أكد مسؤولون أمريكيون أن المسافرين لا يتعرضون للمنع على أساس المعتقدات الدينية.

وكانت أسرة محمود المكونة من 11 فردا قد خططت لقضاء عطلة في "ديزني لاند" لكنها تعرضت للإيقاف في مطار غاتويك البريطاني الأسبوع الماضي، وقال إن مسؤولي الحدود البريطانيين أخبروهم في صالة المغادرة أنه لن يسمح لهم بركوب الطائرة رغم حصولهم جميعا على إذن للسفر في إطار برنامج الإعفاء من التأشيرة الأمريكية.

وأكد مكتب رئيس الوزراء البريطاني أن ديفيد كاميرون سيحقق في هذه المسألة، فيما قال متحدث باسم جمارك الولايات المتحدة وحماية الحدود إن "الدين والايمان ومعتقدات المسافر ليست عوامل حاسمة في قرار السماح بالسفر إلى الولايات المتحدة من عدمه"، وأضاف أن قرار المنع يمكن ان يعود إلى عدة أسباب من بينها تلك المتعلقة بالصحة أو إدانات جنائية سابقة أو مخاوف أمنية أو غيرها من الأسباب.

المصدر: "أي بي سي نيوز"

أفلام وثائقية