القبض على محتال صنع الأوراق النقدية من "الهواء"

أخبار العالم

القبض على محتال صنع الأوراق النقدية من ورقة نقدية فئة 100 روبل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9ed

قالت الشرطة الروسية إنها ألقت القبض على شاب (23 عاما) إبتكر طريقة ماكرة للاحتيال على صراف البنوك الآلي، حيث صنع أوراقا نقدية من لا شيء ونجح في تلقيمها للصراف.

وأوضحت الشرطة الطريقة التي ابتكرها المحتال التي تفضي إلى الحصول من مبلغ 2900 روبل على مبلغ 3000 روبل، وذلك بتقسيمه، باستخدام المقص، كل ورقة نقدية من الـ29 ورقة من فئة 100 روبل، بحيث أصبحت الورقات أقصر ب 5 ملم، بعد علمه المسبق، كونه كان موظفا سابقا في البنك، بأن الصراف لن يكشف طول الورقة ويتم خداعه بهذه الطريقة، ليجمع بعد ذلك من القطع المتبقية ورقة نقدية لتكون الورقة الـ 30، وبذلك يكسب من كل 29 ورقة من فئة 100 روبل ورقة إضافية، أي ما يعادل 3% من المبلغ.

والمثير في الأمر أن الصراف الآلي كان يأخذ هذه الورقة النقدية (رقم 30) المجمعة من الشرائح بعرض 5 ملمترات وكأنها حقيقية وغير مزورة وكان "يلتهمها التهاما".

وبناء على اعترافات الموقوف، وبعد نجاحه في التجربة 5 مرات مع الأوراق النقدية من فئة 100 روبل قرر تجربة الحيلة مع الأوراق النقدية من فئة 1000 روبل (نحو 15 دولارا)، لكنه بخل في تنفيذ التجربة مع 29 ورقة نقدية من هذه الفئة، وقام بدلا من ذلك بتقطيع ورقة نقدية واحدة، ومن ثم قام بلصقها والتجريب بها لتكون النتيجة كما مع الورقة النقدية من فئة 100 روبل بنجاح.

وأشارت الشرطة في بيانها إلى أن أحد موظفي البنك تقدم إليهم بشكوى بعدما وجد موظفو البنك في الصراف الآلي ورقة نقدية ملصقة، موضحة في الوقت نفسه أنه لم يكن من الصعب إيجاد المراوغ الذي ذهبت إلى حسابه المبالغ من الأوراق الملصقة.

وذكرت الشرطة أن قضية جنائية فتحت بموجب المادة 186 من القانون الجنائي الروسي (تصنيع وبيع النقود المزيفة).

المصدر: rg.ru

فيسبوك 12مليون