صحيفة: الولايات المتحدة غير قادرة على تحييد روسيا في سوق التسلح الهندية

أخبار العالم

صحيفة: الولايات المتحدة غير قادرة على تحييد روسيا في سوق التسلح الهنديةمنظومة الدفاع الجوي الروسية أس 400
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9e2

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الجمعة 25 ديسمبر/كانون الأول إن الولايات المتحدة ليست قادرة على تحييد روسيا في سوق التسلح الهندية.

وأضافت الصحيفة أن "الاتفاقيات، التي تم التوصل إليها بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الخميس الماضي حول التوريد والصناعة المشتركة للأسلحة تدل على أن موسكو لا تزال أحد الشركاء الاستراتيجيين الأساسيين لنيودلهي"، مشيرة إلى أن التوريد المحتمل لمنظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400" إلى الهند سيعزز موقع روسيا في السوق الهندية.

وتتوقع الصحيفة بأن الجانب الهندي سيطلق استيراد "إس-400" وذلك بالرغم من عدم التأكيد الرسمي للجانبين الروسي والهندي على ذلك.

وفي هذا السياق، تشير الصحيفة إلى إعلان الشركة الهندية للأسلحة "ريلايانس ديفينس"، يوم الخميس التوقيع مع الشركة الروسية "ألماز أنتي" على اتفاقية بمبلغ 6 مليارات دولار فيما يخص مسائل تصليح وانتاج المعدات العسكرية.

ولفتت الصحيفة الانتباه إلى أن الشركة الروسية المذكورة هي المسؤولة عن تصنيع منظومة الصواريخ "إس-400"، في إشارة إلى أن الهند قد تكون أجرت معها مشاورات بشأن هذه المنظومة.

كما تشدد الصحيفة على أن تصدير السلاح الروسي إلى الخارج يزداد سنويا.

يذكر أن مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي جرت في موسكو يوم الخميس 24 ديسمبر/كانون الأول الجاري ، حيث بحث الجانبان عدة ملفات، من ضمنها تسهيل نظام التأشيرات( الفيزة) بين البلدين وإطلاق التعاون حول إنشاء شركة لصناعة مروحيات عسكرية روسية على الأراضي الهندية، واستمرار بناء مفاعلات نووية جديدة في الهند بمساعدة روسيا.

المصدر: "واشنطن بوست"

فيسبوك 12مليون