الدوري الانجليزي.. هيدينك لانعاش تشيلسي والسيتزن لتضميد الجراح (صور)

الرياضة

الدوري الانجليزي.. هيدينك لانعاش تشيلسي والسيتزن لتضميد الجراح (صور)هيدينك لإنعاش تشيلسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/h9cp

يبدأ هيدينك مغامرته الثانية مع تشيلسي السبت 26 ديسمبر/كانون الأول على ملعب ستامفورد بريدج عندما يستضيف واتفورد السابع وصاحب 4 انتصارات متتالية ضمن الجولة الـ18 من البريميرليغ.

واستعان تشيلسي بهيدينك مجددا، على غرار ما حصل في 2009، من أجل الإشراف على الفريق حتى نهاية الموسم خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه بعد خسارة بطل الموسم الماضي 9 من مبارياته الـ16 الأولى في الدوري.

ورد تشيلسي بقوة من دون مورينيو بفوزه على سندرلاند 3-1 .ومن المؤكد أن مهمة هيدينك ستكون صعبة في الدوري الممتاز كون هدف الحصول على مركز مؤهل إلى دوري الأبطال سيكون صعبا للغاية في ظل تواجد الفريق في المركز الخامس عشر حاليا بفارق ثلاث نقاط فقط عن مناطق الهبوط، كما تنازل تشيلسي عن لقب كأس الرابطة، وبقي أمامه المنافسة على لقب الكأس ودوري أبطال أوروبا.

وستكون المهمة الأولى لهيدينك إعادة الحياة إلى الفريق و"إنعاش" اللاعبين الذين خيبوا الآمال هذا الموسم وعلى رأسهم الإسباني دييغو كوستا ومواطنه سيسك فابريغاس والبلجيكي إدين هازار.

وكان هيدينك واضحا في الرسالة التي يحملها للاعبيه، وهو تحدث عن هذه المسألة في مؤتمره الصحافي أول من أمس الأربعاء قائلا: "لقد تحدثت مع الفريق، تناولنا بالطبع ما حصل في الماضي، سبب وجودي هنا والأسباب التي أوصلتنا إلى هذا الوضع المتدني".

مانشستر سيتي - سندرلاند 

ويملك مانشستر سيتي فرصة تضميد جراحه عندما يستضيف سندرلاند التاسع عشر قبل الأخير.

وأهدر مانشستر سيتي 11 نقطة في مبارياته الست الأخيرة وهو يدرك جيدا أن لا مجال لمواصلة النزيف في ظل ابتعاده بفارق 6 نقاط عن الصدارة التي كان إلى وقت قريب يتربع عليها.

وعانى سيتي كثيرا بسبب غياب قائده وقطب دفاعه الدولي البلجيكي فانسان كومباني الذي سيعود إلى التشكيلة غدا.

وفي باقي المباريات، يلعب أستون فيلا مع وست هام، وبورنموث مع كريستال بالاس، وسوانسي سيتي مع وست بروميتش ألبيون، وتوتنهام مع نوريتش سيتي، ونيوكاسل مع إيفرتون.

المصدر: أ ف ب